إقتصاد

برلماني: نقص الأسمدة سيبور الأراضي الزراعية

Sponsored Links

Sponsored Links
السبت 14 يناير 2017 02:47 م

ياسمين فواز

قال النائب خالد صالح أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة بسوهاج، إن الفلاحين في سوهاج يعانون من نقص شديد في الأسمدة الزراعية بمختلف الجمعيات الزراعية، مؤكدًا أن الفلاح أوشك على ترك أرضه والحكومة وزير الزراعة في غيبوبة ولا يعلموا شئ عن الأزمة.

وأكد أبو زهاد، في بيان له، اليوم السبت، أن نقص الأسمدة الزراعية من الجمعيات واختفاء سيؤدي إلى تبوير الأراضي الزراعية، مؤكدًا أن السياسية الخاطئة للحكومة ستعمل علي تدمير الزراعة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الجمعيات الزراعية لا تصلها أية كميات من الأسمدة منذ فترة ولا أحد يعرف ما السبب في ذلك، ولا يوجد أي حلول للأزمة، الفلاحين يلجئون إلى السوق السوداء الآن.

وحذر "أبو زهاد" من أن نقص أسمدة الجمعيات الزراعية المعتمدة سيؤدي إلى انتشار الأسمدة الفاسدة والمغشوشة، التي تصيب الموطنين بالعديد من الأمراض السرطانية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن برلماني: نقص الأسمدة سيبور الأراضي الزراعية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده المال ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده المال مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا