إقتصاد

تعليمات للقابضة الغذائية بسرعة صرف المقررات التموينية

Sponsored Links

Sponsored Links
السبت 14 يناير 2017 02:43 م

محمد مجدي

أعلن اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن صدور تعليمات إلى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بسرعة الانتهاء من توزيع السلع والمقررات الخاصة بالمحافظات، والتي يتم توزيعها علي البطاقات التموينية قبل يوم 25 من الشهر الحالي.

يشار إلي أن هناك أزمة طاحنة في توفير المقررات التموينية طالت 7 سلع، وهي الأرز، والزيت، والفول، والعدس، والمكرونة، والشاي، والسكر، وذلك منذ شهر سبتمبر الماضي وحتي الآن.

وقال مصيلحي، إن ذلك حتي يمكن توزيع السلع علي المواطنين قبل نهاية الشهر، بما يضمن حصول كل مواطن علي مستحقاته، وأن يتم التركيز وإعطاء الأولوية للسلع الأساسية، خاصة السكر والزيت بما يضمن حصول كل فرد مقيد في بطاقات التموين علي كيلو سكر وعبوة زيت للتخفيف عن المواطنين، وتوفير السلع المدعمة لهم، خاصة وأن عدد المقيدين علي بطاقات التموين يصل إلى 70 مليون مواطن مقيدين علي 20 مليون بطاقة تموين.

وأشار إلي أن شركتي العامة والمصرية لتجارة الجملة انتهت من توزيع 50% من حصص المحافظات، كما تم الانتهاء من توزيع سلع مقابل فارق نقاط الخبز بما يعادل 400 مليون جنيه، من خلال 11 مليون عملية، وأن الصرف للنقاط مستمر حتي يوم 20 من الشهر.

وأكد أنه سيتم الاستمرار بالمنظومة الحالية لتوزيع السلع التمونيية ولن يتم تحديد أو ربط أي سلع علي بطاقات التموين، والمواطن له الحرية الكاملة في اختيار احتياجاته من السلع التي يتم توزيعها علي البطاقات، والأولوية في توزيع السلع الاساسية  علي الفروع المخصصة للسلع المدعمة، والتي تتضمن 35 ألف منفذ من محلات البقالة التموينية، وفروع جمعيتي ومنافذ شركتي تجارة الجملة والمجمعات الاستهلاكية والسلع التي يتم التركيز عليها، والأكثر إقبالا من المواطنين، وهي السكر والزيت والمكرونة والشاي.

وقال إنه صدرت تعليمات إلى مديري التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات والأجهزة الرقابية بتكثيف الرقابة علي المحلات والمنافذ للتأكد من توافر السلع، وأن يتم تكثيف الرقابة للتأكد من الالتزام بالمواعيد المحددة للبيع للجمهور، وفتح المنافذ من الساعة التاسعة صباحا وحتي العاشرة لمواجهة الاقبال المتزايد من المواطنين.

وطالب مصيلحي الشركات باستمرار ضخ السلع يوميًا للبقالين ومنافذ جمعيتي علي مستوي الجمهورية، وأن يتم فتح المخازن علي مدار اليوم، والتنسيق مع شركات الماكينات والبطاقات لحل أي مشكلة فورا في السيستم لضمان استمرار الصرف للمواطنين.

وطالب بحصر يومي للسلع التي يتم توزيعها والتنسيق مع مخازن شركات الجملة في حالة وجود اي نقص في اي سلعة، وأن يتم التوزيع طبقا لعدد السكان بكل منطقة.

وأكد أن نظام شراء البقالين و فروع جمعيتي لسلع فارق نقاط الخبز من القطاع الخاص ساعد علي سرعة توفير السلع، وعدم تأخير الصرف، مما ساعد علي زيادة الكميات نتيجة زيادة المنافسة بين الموردين، مما ينعكس علي خفض الاسعار وتحسين جودة السلع للمواطنين.

وأشار إلى أنه تم صرف مستحقات البقالين علي حساباتهم في البنوك عن شهر ديسمبر، بعد الانتهاء من عمل المحاسبات بالتنسيق مع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن تعليمات للقابضة الغذائية بسرعة صرف المقررات التموينية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده المال ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده المال مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا