إقتصاد

برلماني يطالب بإقالة وزير الصحة بعد زيادة أسعار الأدوية

Sponsored Links

Sponsored Links
السبت 14 يناير 2017 01:42 م

ياسمين فواز

أكد النائب أحمد عبده الجزار، عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين، وعضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن قرار وزير الصحة بزيادة أسعار الدواء للمرة الثانية خلال سنة يؤكد فشله، ووجود تلاعب كبير من جانب الشركات الكبرى للأدوية، قائلًا: "أن المريض لم يرى أي خير من وزير الصحة الحالي ولابد من تغييره".

وقال الجزار، في بيان له اليوم السبت، إن الوزير وعد خلال الفترة الماضية باستحالة زيادة الأدوية، وتراجع كالعادة عن تصريحاته، وقام بزيادة أكثر من 3 آلاف صنف دواء تمثل 44% من الأدوية المتداولة فى مصر، مشيرًا إلى أن كل وعود الوزير بتوفير الدواء اللازم مقابل زيادة الأسعار كانت "كاذبة"، وشهدنا ذلك بعد الزيادة الأولى للأسعار.

وأشار "الجزار" إلى أن المريض سيعاني بسبب الزيادة الأخيرة في أسعار الدواء، خاصة أنها تصل إلى 40%‏ في بعض الأدوية المزمنة، وبعض الأدوية بنسبة 200%، مؤكدًا أن الوزير ذبح المرضى من الفقراء ومحدودي الدخل وأصحاب المعاشات بالزيادة الأخيرة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الوزير يقوم للمرة الثانية بزيادة أسعار الدواء بدون موافقة أعضاء البرلمان، وهو استفزاز صريح للنواب ولدورهم، مطالبًا أعضاء مجلس النواب ولجنة الصحة بالوقوف ضد قرار الوزير وحماية الفقراء من فشله.

شكرا لمتابعتكم خبر عن برلماني يطالب بإقالة وزير الصحة بعد زيادة أسعار الأدوية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده المال ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده المال مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا