إقتصاد

بنك مصر: مليار دولار حصيلة التعويم

Sponsored Links

Sponsored Links
السبت 14 يناير 2017 01:31 م

مها أبوودن وهاجر عمران وسهير محمد

قال محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن حصيلة البنك من العملة الخضراء منذ بداية التعويم حتى أمس الجمعة -13 يناير- بلغت مليار دولار، مشيرًا إلى أن البنوك أبوابها مفتوحة للتعاملات على الدولار طوال الوقت.

وأضاف الإتربي، خلال كلمته بمؤتمر "الاقتصاد المصرى على طريق التقدم الآليات والفرص والتحديات"، الذى تنظمه مجلة الأهرام الاقتصادى، اليوم السبت، أن القطاع المصرفى الآن صلب بفضل قرارات إعادة الهيكلة والإصلاح منذ عام 2004.

وأشار إلى أن التعويم كان مهم للغاية ولابد من اتخاذه، وتابع هى قرارات مصيرية تأخرنا فى تنفيذها وقبل التعويم كنا نجمع أقل من مليون دولار يوميًا إلا أننا الآن نصل إلى 80 مليون دولار يوميا.

وأكد أن وجود أكثر من سعر للدولار قبل التعويم فى البنوك بـ8.88 جنيه، والسوق السوداء 14 جنيهًا تسبب فى عزوف المستثمرين، لأن رجل الأعمال على علم أنه سيخسر أكثر من 50% قبل ضخ أمواله.

وأكد أن التعويم ألغى قوائم الانتظار فى بنك مصر، مشيراً إلى أن ارتفاع الأسعار أمر معروف بعد التعويم، مشيرًا إلى أن الأسعار الحالية ليست حقيقة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بنك مصر: مليار دولار حصيلة التعويم في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده المال ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده المال مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا