إقتصاد

تحذيرات للحكومة من رفع أسعار الأسمدة

Sponsored Links

Sponsored Links
السبت 14 يناير 2017 01:17 م

الصاوي أحمد

حذرت النقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين، الحكومة من ذبح الفلاح البسيط والتلاعب به لإرضاء مافيا التجار وأصحاب شركات الأسمدة، مطالبة الحكومة بضرورة الانتباه إلى توفير الدعم اللازم للفلاح المصرى لتحقيق التنمية والاعتلاء بالزراعة المصرية إلى أعلى درجاتها.

وكشفت النقابة، فى بيان أصدرته، اليوم السبت، عن أن هناك خطورة تقع على الفلاح نتيجة بعض القرارات العشوائية التى تخرج بها الحكومة على القطاع الزراعى لتحقيق مصالح المافيا على حساب الزراعة، والعاملين بها.

وحذر البيان من رفع أسعار الأسمدة والقرارات العشوائية التى يشاع بإصدارها خلال الأيام القادمة، لافتًا إلى أن مثل هذه القرارات تمثل أزمة جديدة تفتعلها الحكومة لإرضاء شركات الأسمدة والتجارة على حساب جيش التنمية من فلاحى مصر.

وأكدت النقابة أن هذه المرة ستكون هى القشة التى قصمت ظهر البعير، مؤكدًا أنها الأزمة الثانية بعد أزمة محصول قصب السكر التى افتعلتها الحكومة خلال الشهر الجارى.

من جانبه، كشف فريد واصل، النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، عن أن الأزمة التى تفتعلها الحكومة هذه المرة سوف تقضى على الحياة الزراعية، وكأن الحكومة تريد بها استخراج شهادة وفاة للزراعة المصرية، لافتا إلى أن التاريخ لن ينسى لحكومة شريف إسماعيل، ما اقترفته فى حق الزراعة المصرية التى تمثل طريق النجاة لعبور الأزمات الاقتصادية التى تمر بها مصر. 

وأوضح واصل، أن الأزمات التى يواجهها الفلاح حاليا تتسبب فيها الحكومة التى منعت الدعم عن الفلاح وتتمسك بدعم الفلاح الأجنبى، متجاهلة الدور الوطنى الفعال الذى لعبه الفلاح المصرى خلال ثورة 25 يناير، ووقف المتظاهرون بالميادين وتوقفت العمليات الاقتصادية بينما التزم الفلاح بدوره داخل الحقل يزرع ويحصد ولولا دوره الوطنى لتحولت الثورة من ثورة على الفساد إلى ثورة جياع، مشيرا إلى أنه يجب توفير الدعم اللازم للفلاح لتحفيزه على زراعة المحاصيل الاستراتيجية، واصفا الفلاح بأنه الركيزة الأساسية للاقتصاد القومى.

وأضاف واصل، أنه فى حالة إصرار الحكومة على تحقيق مصالح رجال الأعمال، برفع أسعار الأسمدة، سيضطر الفلاح على عدم توريد القمح للحكومة، فضلا عنه أنه سيتراجع عن زراعة المحاصيل الاستراتيجية كالبنجر وغيره من المحاصيل الاستراتيجية. 

شكرا لمتابعتكم خبر عن تحذيرات للحكومة من رفع أسعار الأسمدة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده المال ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده المال مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا