إقتصاد

مجلس أعمال الكوميسا يدرس استيراد الأدوية المصرية

Sponsored Links

Sponsored Links
السبت 14 يناير 2017 12:22 م

مها أبوودن وهاجر عمران وسهير محمد

قالت أمانى عصفور، رئيس مجلس أعمال دول الكوميسا المشترك، إن المجلس يدرس تسويق منتجات الأدوية المصرية إلى الأسواق الأفريقية متساءلة "كيف لنحو 165 مصنع أدوية بالسوق لا يستفيدوا بالتصدير إلى القارة السمراء؟".

وأضافت عصفور، خلال كلمتها بالجلسة الأولى من مؤتمر مجلة الأهرام الاقتصادى، تحت عنوان "الاقتصاد المصرى على طريق التقدم تحديات والفرص والآليات"، أن المجلس يضم 19 دولة أفريقية، تمثل 500 مليون نسمة فى 5 أقاليم مختلفة فى القارة السمراء، منها الشمالى الذى يضم مصر والسودان وليبيا والقرن الأفريقى والجنوب.

وانتقدت عدم حضور ممثلين حكوميين مصريين لمؤتمرات منتدى الأعمال لدول الكوميسا فى حين يتم تمثيل تركيا، وقالت إن عدد من الدول الأفريقية لا تعرف شيئاً عن المنتجات المصرية، مثل مدغشقر وروندا، مشيرة إلى أن الأفارقة يسافرون إلى دبى وتركيا لاستقدام البضائع وبيعها فى بلادهم.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مجلس أعمال الكوميسا يدرس استيراد الأدوية المصرية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده المال ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده المال مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا