إقتصاد

ارتفاع معدل التضخم بسلطنة عمان خلال الشهر الماضي بنسبة 1.13بالمائة

Sponsored Links

Sponsored Links

مسقط في 14 يناير /قنا/ ارتفع معدل التضخم في سلطنة عمان خلال شهر ديسمبر الماضي بنسبة 1.13 بالمائة مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي. 

وذكر تقرير أصدره المركز الوطني العماني للإحصاء والمعلومات اليوم، أن هذا الارتفاع يعود لصعود أسعار مجموعات رئيسية كمجموعة السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى بنسبة 0.58 بالمائة، والنقل بنسبة  9.42 بالمائة، والاثاث والتجهيزات والمعدات المنزلية والصيانة المنزلية بنسبة 0.62 بالمائة. 

وأشار التقرير إلى أن التضخم شمل أيضا أسعار مجموعة الصحة ب 0.66 بالمائة، والتعليم ب 2.85 بالمائة، والمطاعم والفنادق بـ 0.48 بالمائة، والسلع والخدمات المتنوعة بنسبة 0.2 بالمائة. 

كما لفت إلى أن معدل التضخم المسجل خلال شهر ديسمبر الماضي عرف انخفاضا بنسبة 0.38 بالمائة مقارنة بما كان عليه في شهر نوفمبر 2016. 

شكرا لمتابعتكم خبر عن ارتفاع معدل التضخم بسلطنة عمان خلال الشهر الماضي بنسبة 1.13بالمائة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء القطرية "قنا" ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء القطرية "قنا" مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا