إقتصاد

الطماطم تقفز لـ5 جنيهات والبصل بـ 8.5

Sponsored Links

Sponsored Links
السبت 14 يناير 2017 12:07 م

شعبة الخضراوات والفاكهة ترجع أسباب ارتفاع الأسعار لفرق العروات
استقرار الفاكهة

 
الصاوى أحمد
 
إرتفعت أسعار الطماطم اليوم بنحو جنيه مقارنة باليومين الماضيين وسجل سعرها بسوق التجزئة بين 4 إلى 6 جنيهات حسب الصنف، بدلا من 2.5 جنيه بداية الأسبوع الماضي.
 
وأرجع يحيي السني رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة، سبب زيادة أسعار الطماطم إلي "فرق العروات " حيث تمر السوق حاليا بقترة نقص في المحصول نتيجة انتهاء موسم الجني حاليا لأغلب المزروعات وننتظر خلال بداية فبراير بدء طرح الإنتاج الجديد، مشيرا إلي أن جميع السلع الأساسية ارتفعت أسعارها بشكل مبالغ.
 
 ولفت السني إلي أن ارتفاع الفاصوليا والبسلة إلي 8 جنيهات يرجع أيضا إلي أن هذه الاصناف تشهد بداية طرح "البشائر "، ومن المتوقع أن تنخفض أسعارها خلال الفترة المقبلة.
 
ووفقا لتجار في الجيزة سجل البصل الأحمر 8.5 جنيه بارتفاع 50 قرشا والأخضر بـ7 جنيهات والثوم بـ30 جنيها، والفلفل الألوان بـ15.
 
ولفتوا إلي أن أسعار البطاطس بين4 إلي 5 جنيهات.
 
وأوضح التجار أن أسعار الفلفل الألوان شهدت ارتفاعا ملحوظا بنحو نصف جنيه لتسجل 16جنيها للكيلو بدلا من 15 أمس، والبسلة بين  8 الي 9 جنيهات.
 
وأوضح التجار أن الفلفل الرومي بلغ بـ5 جنيهات والبلدي بـ6 والباذنجان الأبيض 4 جنيهات والرومي بين 3 إلى 4جنيهات والبلدي4.
 
وفي المقابل أكد جمال وليان سكرتير شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية استقرار أسعار البرتقال بكل أنواعه ليباع للمستهلك بنحو 4 جنيهات، بينما استقر الليمون ليسجل 12 جنيها.
 
وأوضح وليان استقرار التفاح الأمريكي وسجل للمستهلك بين 20إلي 25 جنيها والكمثري بـ20 والموز البلدي بين 8 إلي 10 جنيهات والموز المستورد بـ20 جنيها.
 
وقال إن ﺍﻟﻔﺮﺍﻭﻟﺔ ﺳﺠﻠﺖ 10 ﺟﻨﻴﻬﺎﺕ ﻟﻠﻤﺴﺘﻬﻠﻚ ﻭﺍﻟﺒﺮﻗﻮﻕ ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﺭﺩ 18، ﻭﺍﻟﻜﺎﻛﺎ 16 ﺟﻨﻴﻬﺎ.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الطماطم تقفز لـ5 جنيهات والبصل بـ 8.5 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده المال ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده المال مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا