إقتصاد

خالد أبو المكارم : خطة لرفع صادرات الأسمدة إلى 32 مليار دولار

Sponsored Links

Sponsored Links
السبت 14 يناير 2017 12:10 م

مها أبوودن - هاجر عمران  - سهير محمد : 

قال خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديرى للأسمدة  ،اليوم السبت،  إن معدل صادرات القطاع  فى 2016 ، بلغ  19  مليار دولار، مقابل 150 مليار دولار لتركيا .

وأضاف  - خلال كلمته بمؤتمر مجلة الأهرام الاقتصادى، تحت عنوان " الاقتصاد المصرى ..التحديات والفرص والآليات"  - أننا نستهدف زيادة معدل صادراتنا إلى نحو  32 مليار دولار فى 2020 ، من خلال إستراتيجية وضعتها وزارة الصناعة يأتى فى مقدمتها تسهيل التعامل مع البنوك .

وأوضح أن بنك تنمية الصادرات لم يكن يقوم بدوره القائم على تنمية الصادرات خلال المرحلة الماضية ، فقد تحول إلى بنك تجارى، وسيقوم فى المرحلة المقبلة بدوره فى ضمان الصادرات والترويج لها، لافتا إلى أن البند الثانى من هذه الإستراتيجية، هو إقامة المعارض الخارجية ، ويخطط القطاع للقيام  بـ 32 بعثة خلال 2017 سيدعم بعضها وزير الصناعة ويقودها لرفع مستوى التمثيل .

وتابع : " كان لدينا أعباء كبيرة ، من بينها عمليات الشحن وصدر قرار  مؤخرا  برد  50 % من قيمة الشحن للمصدر  وهو ما سيساعد فى التصدير للدول الحبيسة فى أفريقيا .

وكشف عن زيادة مكاتب التمثيل التجارى خلال المرحلة المقبلة، حتى تقوم بدورها فى تسويق عمليات التصدير، مؤكدا : " نتمتى بعد كل ذلك أن نتمكن من رفع معدل الصادرات إلى الرقم المستهدف، لأنها تسهم حاليا بأكبر جزء من الاحتياطى النقدى، بعد انخفاض تحويلات المصريين من الخارج، وبلوغ حجم إيرادات قناة السويس حوالى5 مليارات دولار فقط ".

شكرا لمتابعتكم خبر عن خالد أبو المكارم : خطة لرفع صادرات الأسمدة إلى 32 مليار دولار في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده المال ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده المال مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا