إقتصاد

راشد يستعرض استراتيجية السياحة لتحسين المؤشرات

Sponsored Links

Sponsored Links
السبت 14 يناير 2017 11:54 ص

مها أبو ودن وهاجر عمران وسهير محمد

استعرض يحيى راشد وزير السياحة خطط الوزارة لتحسين مؤشرات السياحة خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى لتقليص الفجوة الكبيرة بين السياحة الداخلية والخارجية إلى جانب تحسين المبيعات عبر الإنترنت واقتحام الأسواق البعيدة مثل الصين و اليابان و الولايات المتحدة والهند.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر مجلة الأهرام الاقتصادى تحت عنوان " الاقتصاد المصرى التحديات والفرص والآليات" اليوم، أن السياحة تمثل 10% من الاقتصاد، كما أنها توفر وظيفة لشخص كل 11 مواطنا وبالتالى هى من أهم روافد الاقتصاد القومى.

وشدد على أهمية السياحة فى جذب العملة الصعبة وبالتالى تأثيرها الإيجابى على باقى القطاعات إلا أنها تعانى من تحديات قائمة لا تخفى على أحد.

وقال إن الوزارة ستكثف حملات الترويج الرامية إلى التعريف بثروات مصر غير المكتشفة مثل سياحة الصحارى والواحات والدينية، مشيراً إلى التعاون مع مصر للطيران لدعم رحلات الطيران العارض ومتوسط التكاليف.

واضاف أننا تستهدف تحسين صورة مصر فى الخارج ودعم سياسة ترشيد النفقات مثل  الطاقة المياه، إلى جانب البدء باستخدام الطاقة المتجددة فى الفنادق.

شكرا لمتابعتكم خبر عن راشد يستعرض استراتيجية السياحة لتحسين المؤشرات في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده المال ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده المال مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا