إقتصاد

أدهم: الطبقة المتوسطة تتحمل أعباء الإصلاح الاقتصادى

Sponsored Links

Sponsored Links
السبت 14 يناير 2017 11:06 ص

مها أبوودن وهاجر عمران وسهير محمد

قال خليفة أدهم، رئيس تحرير مجلة الأهرام الاقتصادى، إن الفترة القليلة الماضية شهدت عدة خطوات إيجابية فيما يتعلق بالاقتصاد المحلى، ومنها توقيع اتفاق صندوق النقد الدولى لاقتراض 12 مليار دولار، منذ أكثر من شهرين إلى جانب تحرير سعر صرف الدولار مقابل الجنيه.

وأضاف أدهم، خلال مؤتمر مجلة الأهرام الاقتصادى، تحت عنوان "الاقتصاد المصرى الآليات والتحديات والفرص"، اليوم السبت، أن الطبقة المتوسطة تتحمل أعباء الإجراءات الإصلاحية ما يتطلب تعزيز دور شبكات الأمان الاجتماعى، مشددًا على دورها كصمام أمان وركيزة لتقدم أى مجتمع.

وتطرق إلى أن مؤسسات عالمية أصدرت تقارير إيجابية عن السوق، ومنها شبكة "بلومبرج" التى صنفت مصر ضمن أفضل 20 وجهة سياحية فى العام الحالى.

وأشار إلى أن صحيفة الإيكونوميست نشرت تقريرًا توقع ارتفاع قيمة الجنيه أمام الدولار فى عام 2017، بنحو 14% ليسترد جزء من عافيته بعد التعويم.

ولفت إلى أن البنك الدولى، كان قد أصدر تقريرًا الثلاثاء الماضى، توقع فيه تحقيق معدل نمو 4% خلال العام المالى الجارى على أن يرتفع إلى 4.7%، خلال العام المالى المقبل ثم أكثر من 5% خلال 2018-2019.

وأكد أن مجموعة سيتى بنك رشحت السوق المحلية لكبار المستثمرين العالميين، ضمن أهم الأسواق الناشئة فى العام الحالى، لافتاً إلى زيارة 27 ممثل لصناديق الاستثمار العالمية إلى مصر.

وأوضح أن الفترة الحالية تشهد بعد التداعيات السلبية الناتجة عن إجراءات الإصلاح تتطلب تعزيز تعزيز حماية الشبكات الاجتماعية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أدهم: الطبقة المتوسطة تتحمل أعباء الإصلاح الاقتصادى في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده المال ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده المال مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا