إقتصاد

الذهب يواصل تلقي الدعم من غموض الأسواق

Sponsored Links

Sponsored Links

تحولت أسعار الذهب للصعود لتستقر دون أعلى مستوياتها في 7 أسابيع الذي سجلته في الجلسة السابقة مع انخفاض الدولار وتراجع عوائد سندات الخزانة من مستويات مرتفعة ويتجه المعدن لتحقيق ثالث مكاسبه الأسبوعية على التوالي.

وارتفع الدولار وعوائد السندات في البداية بدعم من بيانات قوية عن مبيعات التجزئة الأمريكية عززت احتمالات رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة هذا العام وربما في وقت أقرب مما كان متوقعا في السابق وفقا لما ذكره المتعاملون.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1197.99 دولار للأوقية (الأونصة). وصعد المعدن الأصفر 2.1 بالمئة منذ بداية الأسبوع.

وانخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.3 بالمئة ليبلغ عند التسوية 1196.20 دولار للأوقية قبل عطلة في الولايات المتحدة يوم الاثنين الذي ستغلق فيه السوق مبكرا.
وزاد سعر الذهب 6.5 بالمئة من مستوياته المتدنية التي بلغها في منتصف ديسمبر كانون الأول وسجل الخميس أعلى مستوى له منذ 23 نوفمبر تشرين الثاني بعدما عقد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترمب مؤتمرا صحفيا لم يوضح فيه خططه الرامية لخفض الضرائب وزيادة الإنفاق على البنية التحتية.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة 0.08 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 16.78 دولار للأوقية بعد أن بلغت أعلى مستوى لها في نحو شهر عند 16.98 دولار في الجلسة السابقة.
وارتفع البلاتين 1.2 بالمئة إلى 984.20 دولار للأوقية ليستقر دون أعلى مستوى له في شهرين الذي سجله الخميس. وتتجه الفضة والبلاتين إلى الصعود للأسبوع الثالث على التوالي. وتراجع البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 750.90 دولار للأوقية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الذهب يواصل تلقي الدعم من غموض الأسواق في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري رؤيا نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي رؤيا نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا