إقتصاد

ملاك 154 عقارا منزوعا بمكة يعترضون على التثمين

Sponsored Links

Sponsored Links

ملاك 154 عقارا منزوعا بمكة يعترضون على التثمين

بلغ عدد المعاملات الواردة من ديوان المظالم للجنة تثمين العقارات بالغرفة التجارية الصناعية في مكة بعد تظلم أصحابها ورغبتهم في إعادة النظر في تقديرات تثمين عقاراتهم المنزوعة نحو 154 معاملة.

اكتمال الإجراءات
وأوضح عضو لجنتي العقارية والاستثمار بالغرفة محسن السروري لـ «مكة» أن اللجنة اجتمعت للنظر في مهامها العالقة من معاملات تقييم العقارات بعد اكتمال إجراءاتها وطلبات الأعضاء ويجري تنفيذها.

وأضاف السروري وهو أيضا عضو بالهيئة السعودية للمقيمين وعضو إعادة تقدير العقارات أن اللجنة نظرت أيضا نحو 54 معاملة واردة من محكمة التنفيذ ونحو 10 معاملات إضافية من المحاكم العامة بالإضافة إلى 14 معاملة أهلية خاصة تقدم بها أصاحبها مباشرة للجنة.

232 معاملة تقييم
وأضاف أن جميع المعاملات التي وردت للجنة بلغت نحو 232 معاملة خلال عامين، لافتا إلى أن هذه المعاملات وردت عن طريق المحاكم للغرفة التجارية باستثناء عدد 14 معاملة أهلية لا تدخل في نطاق معاملات التثمين المحولة من ديوان المظالم، تقدم بها أصحابها للغرفة مباشرة لتقييم عقاراتهم، مما أثفل أعمال اللجنة في النظر إلى قضايا التثمين كافة في مكة المكرمة.

طواعية التقدم للجنة
وأبان السروري أن أسباب وجود معاملات أهلية خاصة في الغرفة ترجع إلى رغبة بعض ملاك العقارات المتقدمين في معرفة القيمة السوقية لعقاراتهم في الوقت الراهن، سواء ورثة أو فض شركات.

وقد شهدت العاصمة المقدسة في الآونة الأخيرة مشاريع استثمارية وتطويرية ضخمة ساهمت في اتساع دائرة الإزالات في بعض المواقع، والتي تقف عليها جهات حكومية وبعض الشركات الخاصة.

آلية إعادة تثمين العقارات بغرفة مكة
• رغبة الملاك المتقدمين للغرفة مباشرة لمعرفة القيمة
السوقية لعقاراتهم.
• اعتراض مالك العقار على مقدار التعويض.
• في حالة قبول الاعتراضات تشكل لجنة لإعادة التثمين.
• التقدم بالاعتراض إلى ديوان المظالم أو محكمة التنفيذ
أو غرفة مكة.
• الخروج بقيمة مثالية بعد إعادة التثمين.

154معاملة لديوان المظالم
14 معاملة من المحكمة العامة
54 معاملة من محكمة التنفيذ
10 معاملات طلبات المواطنين مباشرة من الغرفة


شكرا لمتابعتكم خبر عن ملاك 154 عقارا منزوعا بمكة يعترضون على التثمين في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مكه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مكه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا