إقتصاد

تحذير كبار مديري فولكسفاغن من السفر إلى أميركا

Sponsored Links

Sponsored Links

وتم إلقاء القبض على أوليفر شميت أحد المتهمين الستة في مطار ميامي الدولي السبت حينما كان متجها للعودة إلى بلاده من عطلة قضاها في كوبا.

وجرى توجيه اتهامات إلى شميت واحتجازه دون الحق في دفع كفالة الخميس انتظارا لمحاكمته. وشميت ضمن المتورطين في تحقيقات وزارة العدل الأميركية في القضية التي تعرف باسم "ديزل غيت".

وبموجب الدستور فإن المواطنين الألمان لا يمكن تسليمهم إلا لدول الاتحاد الأوروبي الأخرى أو لمحكمة دولية. لكن مغادرة ألمانيا قد تنذر بإمكانية تسليم المتهم إلى الولايات المتحدة من دولة ثالثة.

وقال أحد المستشارين القانونيين لفولكسفاغن شريطة عدم نشر اسمه لأن المسألة سرية "جرى تحذير عدد من مديري فولكسفاغن من السفر إلى الولايات المتحدة."

وامتنعت فولكسفاغن عن التعليق.

ووافقت الشركة على دفع غرامات مدنية وجنائية بقيمة 4.3 مليار دولار في تسوية مع وزارة العدل الأميركية الأربعاء وهي أكبر غرامة على الإطلاق تفرضها الولايات المتحدة على شركة لصناعة السيارات.

لكن لوريتا لينش وزيرة العدل الأميركية قالت إن الوزارة ستواصل ملاحقة "الأشخاص المسؤولين عن تدبير هذه المؤامرة."

وقال مكتب الشرطة الجنائية الاتحادية الألمانية إنه لا علم لديه بأي طلب لتسليم المديرين الخمسة الآخرين بفولكسفاغن بينما قالت وزارة العدل إنها لا تعلق على حالات فردية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن تحذير كبار مديري فولكسفاغن من السفر إلى أميركا في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا