إقتصاد

وزير الاقتصاد المكسيكي يهدد بممارسة الضغوط على إدارة ترامب

Sponsored Links

Sponsored Links
السبت 14 يناير 2017 03:19 ص

وكالات:

قال وزير الاقتصاد المكسيكي ، إلديفونسو جواخاردو، الجمعة، إنه يستعد لأي مفاوضات مستقبلية مع دونالد ترامب من خلال دراسة الكتاب الخاص بالرئيس المنتخب نفسه.

وقال جواخاردو لشبكة «تليفيزا» التليفزيونية إنه قرأ كتاب ترامب الذي ألفه عام 1987 بعنوان «فن الصفقة». وكان ترامب قد قال إنه يرغب في إعادة التفاوض أو حتى إلغاء اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا).

وتابع جواخاردو «أحد الاقتراحات في كتاب ترامب هو: لا تجلس مطلقا على طاولة مفاوضات ما لم يكن لديك بعض السبل لممارسة الضغوط»، مضيفا أنه سيأخذ هذه النصيحة على محمل الجد في أي نقاش بشأن (نافتا).

وأكد الوزير المكسيكي «نحن ثاني أكبر مشتري للمنتجات الأمريكية.. نحن أكبر عملاء للحم الخنزير والذرة وسكر الفاكهة. كل الولايات التي صوتت لترامب ستكون الأكثر تضررا إذا ما تم إلغاء الاتفاقية مع المكسيك».

وأعرب الوزير عن قبوله لإصلاح معاهدة «نافتا» قائلا «يجب أن يتم تعديل الاتفاقية لصالح المكسيك. التوازن أمر حيوي. يجب أن تستفيد جميع الأطراف من الاتفاقية».

شكرا لمتابعتكم خبر عن وزير الاقتصاد المكسيكي يهدد بممارسة الضغوط على إدارة ترامب في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده المال ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده المال مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا