إقتصاد

مزيج برنت يتراجع بالعقود الآجلة 56 سنتا ليبلغ عند التسوية 55.45 دولار للبرميل

Sponsored Links

Sponsored Links

انخفضت أسعار النفط اليوم الجمعة وأنهت الأسبوع على خسائر نسبتها ثلاثة بالمئة مع استمرار الشكوك في مدى تخفيضات إنتاج أوبك وتدهور الثقة جراء المخاوف المتعلقة بسلامة اقتصاد الصين ثاني أكبر مستهلك للخام في العالم بعد إعلانها أكبر تراجع في الصادرات منذ 2009.

وقال المتعاملون إن واردات الخام الصينية التي سجلت مستوى قياسيا عند 8.6 مليون برميل يوميا في ديسمبر كانون الأول دعمت الأسعار بعض الشيء لكنها لم تبدد المخاوف بشأن سلامة ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وتراجع خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 56 سنتا ليبلغ عند التسوية 55.45 دولار للبرميل متكبدا خسارة أسبوعية تقارب ثلاثة بالمئة.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 64 سنتا ليغلق عند 52.37 دولار للبرميل مختتما الأسبوع على هبوط نسبته نحو ثلاثة بالمئة أيضا.

وعلى صعيد المعروض وجدت السوق بعض الدعم في تصريحات من السعودية أكبر بلد مصدر للنفط في العالم قالت فيها إن إنتاجها نزل عن عشرة ملايين برميل يوميا إلى مستويات لم يسجلها منذ فبراير شباط 2015 وأنها تتوقع مزيدا من التخفيضات في الشهر القادم.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مزيج برنت يتراجع بالعقود الآجلة 56 سنتا ليبلغ عند التسوية 55.45 دولار للبرميل في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه الايام ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه الايام مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا