إقتصاد

«الزياني» تكشف عن جاغوار F-TYPE بتقنية GoPro

Sponsored Links

  • 1/2
  • 2/2

Sponsored Links

تواصل سيارة F-TYPE الرياضية التي توصف بأنها السيارة ذات القدرات الديناميكية الأعلى في فئتها، التطور مع مظهر جديد ونظام معلومات وترفيه حديث ومتقدم وتطبيق ReRun الأول من نوعه في العالم، والذي يجمع بين بيانات السيارة وقدرات الفيديو في تقنية GoPro لتعزيز تجربة القيادة.
ومنذ إطلاقها في عام 2012، نجحت سيارة جاغوار F-TYPE ذات المقعدين والمصنوعة بالكامل من الألومنيوم، في ترسيخ مكانتها بقوة وتعزيز سمعتها كأفضل سيارة رياضية مبيعاً في فئتها في سوقها المحلية، كما حصدت حوالي 160 جائزة في جميع أنحاء العالم. ولطالما ساهم التوازن غير المسبوق بين التصميم الجذاب، والأداء المذهل والديناميكيات الرائدة في جعل F-TYPE سيارة فريدة من نوعها واصلت تشكيلة طرازاتها التطور لتضم سيارة كوبيه بناقل حركة يدوي ونظام دفع رباعي ذكي.
وتوفر تشكيلة F-TYPE الجديدة مزيداً من التقنيات التي تركز على السائق، وتشكيلة طرازات أوسع من أي وقت مضى، تضم 28 سيارة، بدءاً بسيارة F-TYPE القياسية الصرفة بنظام الدفع الخلفي، والتي تتمتع بقوة 340 حصاناً، وصولاً إلى سيارة F-TYPE SVR رباعية الدفع، التي تبلغ سرعتها 200 ميلاً في الساعة (322 كلم/ساعة) وتعد سيارة سوبركار عالية الكفاءة في مختلف الأحوال الجوية.
ويتميز كل طراز من سيارت F-TYPE الجديدة الآن بنظام المعلومات والترفيه الرائد Touch Pro. ويتمتع هذا النظام المتطور بقدرة استجابة فائقة السرعة، ونظام تشغيل حدسي شبيه بالأجهزة اللوحية، ووظائف ملاحة ذكية مثل Share ETA وخدمات عبر الإنترنت مثل حركة المرور في الوقت الحقيقي، وتقارير حالة الطقس، مما يجعل كل رحلة أكثر ثراءً وتميزاً من خلال وضع عالم واسع من المعلومات في متناول السائق.
وسيتمكن عشاق جاغوار الحقيقيون من تصوير ومشاركة تجاربهم في القيادة من خلال استخدام تطبيق ReRun الجديد الذي تم تطويره بالتعاون مع GoPro. ويدمج هذا التطبيق الأول من نوعه في العالم، مقاطع فيديو في الوقت الحقيقي من نظام GoPro للسائق مع بيانات رئيسية لأداء السيارة بما في ذلك السرعة، ووضعية الخانق، واختيار نقل الحركة، وقوة الكبح وقوة التسارع. ويمكن تنزيل الفيديو عالي الجودة، بما في ذلك مقاطع مميزة محددة، على الهاتف الذكي للسائق ومشاركتها على وسائل الإعلام الاجتماعية.
ويمتاز تصميم سيارة F-TYPE الفائز بالجوائز بأنه أكثر قوة وتركيزاً، مع مجموعة عناصر بصرية أكثر وضوحاً بفضل المصدات الأمامية خاصة بهذه السيارة. وتعزز مصابيح LED الأمامية الكاملة من الجاذبية البصرية للسيارة، وتساهم في تعزيز عوامل سلامة السائق وراحته.
وتسهم إضافة مقاعد نحيفة وخفيفة الوزن وتشطيبات الكروم والألومنيوم الجديدة في تعزيز الشعور بالتركيز على السائق في التصميم الداخلي للسيارة، حيث يتكامل بشكل تام مع الألوان الداخلية المحسنة، بما في ذلك خيار جلد سيينا تان المتوافر الآن في جميع سيارات هذا الطراز.
وفي سياق جعل طرح تشكيلة سيارات F-TYPE الجديدة حدثاً مميزاً، طورت جاكوار نسخة إطلاق حصرية باسم 400 SPORT، والتي ستطرح للبيع في جميع أنحاء العالم على شكل طراز خاص لسنة واحدة. وتتمتع هذه النسخة الحصرية الجديدة بمحرك V6 سوبرتشارجد سعة 3.0 ليتر يقدم قوة 400 حصان، ويكتمل أداء المحرك مع هيكل يتضمن نظام كبح ذا أداء فائق، وديناميكيات قابلة للتعديل وعجلات قياس 20 بوصة، مع تشطيبات مميزة من الساتان الرمادي الداكن.
كما يعد طراز R-Dynamic إضافة جديدة على التشكيلة الأساسية. وتأتي مواصفات هذا الطراز مع إصدارين بمحرك V6 سوبرتشارجد، الأول بقوة 340 حصاناً والثاني بقوة 380 حصاناً، لتوسيع الخيارات أمام العملاء. كما يتميز هذا الطراز بتصاميم متنوعة لعجلات خلائطية من قياس 19 بوصة و20 بوصة، وحواف سوداء لامعة لفتحات المصد الأمامي. كما تم تطبيق التشطيبات السوداء اللامعة أيضاً على السبليتر الأمامي، وفتحات التهوية في غطاء المحرك، والعتبات الجانبية والناشر الخلفي.

 

تقنية GO PRO التي توفر التصوير مع بيانات عن اداء السيارة
تقنية GO PRO التي توفر التصوير مع بيانات عن اداء السيارة
سيارة جميلة وناجحة بكل المقاييس
سيارة جميلة وناجحة بكل المقاييس

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن «الزياني» تكشف عن جاغوار F-TYPE بتقنية GoPro في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القبس الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي القبس الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا