اخبار الخليج / اخبار البحرين

اخبار البحرين - النعيمي: «التربية» تولي الإبداع والأنشطة الثقافية والفنية أهمية كبرى . اليوم الجمعة 02-12-2016

Sponsored Links

Sponsored Links

أكد وزير التربية والتعليم د.ماجد النعيمي أن الوزارة تولي الإبداع والموهبة والأنشطة الثقافية والفنية أهمية كبرى بوصفها حلقة أساسية ومكملة للجهود الرامية لاحتضان المبدعين من الطلبة وتهيئة البيئة التعليمية السليمة لهم.
جاء ذلك، خلال استقباله أمس، طلبة مدارس البحرين الحكومية والخاصة الحاصلين على المراكز الأولى بجائزة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة المقامة في الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على مستوى مدارس دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وأشاد الوزير بالجائزة والفوائد العديدة التي تعود على المشاركين فيها، مهنأً الطلاب الفائزين بهذه الإنجازات المشرفة، مبيناً حرص الوزارة على إشراك طلبتها في هذا النوع من المسابقات الخارجية.
يذكر أن جائزة «لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة» التي انطلقت العام 1998 أسهمت في دعم جهود تنمية الطفل من خلال مجموعة ثوابت بناءة لتنمية القدرات الإبداعية لدى الأطفال والارتقاء الأمثل بإبداعاتهم ورعاية مواهبهم وقدراتهم وتنمية أفكارهم المبدعة والخلاقة وترسيخ مبدأ التنافس الشريف.
وفازت الطالبة فاطمة الحايكي التي حصلت على المركز الأول في مجال البحوث الجغرافية، وفي مجال كتابة القصة القصيرة حقق طلاب البحرين المراكز الأربعة الأولى، إذ حصل الطالب إبراهيم أسامة على المركز الأول، وحصلت الطالبة مريم عبدالحكيم على المركز الثاني، والطالبة يارا علي بالمركز الثالث.
فيما حصلت الطالبة رقية طالب على المركز الرابع، وفي مجال كتابة المقال حصلت الطالبة عائشة السندي على المركز الأول، وحصلت الطالبة نور نجم على المركز الثالث، وفي مجال البحوث البيئية حصل الطالب سلمان العمادي على المركز الثاني، وفي مجال علماء الحديث حصلت الطالبة نورة بومجيد على المركز الأول، وفي مجال الإبداع الإعلامي المقروء «الكاريكاتير» حصل الطالب مازن نجيب على المركز الثاني.
وحضر عضو مجلس النواب عبدالرحمن بومجيد، ومدير إدارة الخدمات الطلابية جاسم بن حربان، ومديرة إدارة شؤون المنظمات واللجان كفاية العنزور، ورئيسة قسم الأنشطة الثقافية نادية سيادي وعدد من مدراء مدارس الطلبة الفائزين وأولياء أمورهم.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار البحرين - النعيمي: «التربية» تولي الإبداع والأنشطة الثقافية والفنية أهمية كبرى . اليوم الجمعة 02-12-2016 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن البحرنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن البحرنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا