اخبار الخليج / اخبار البحرين

اخبار البحرين - «الصحة» تنظم ملتقى اليوم العالمي للأطفال الخدج . اليوم الجمعة 02-12-2016

Sponsored Links

Sponsored Links
نظمت وزارة الصحة أمس، الملتقى العلمي لليوم العالمي للأطفال الخدج تحت شعار «اهتمام أفضل لحياة أفضل»، برعاية وكيل وزارة الصحة د.عائشة بوعنق. وأكد الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط د.محمد العوضي، أن الملتقى يؤكد اهتمام الدولة بكل شرائح المجتمع ولا سيما الأطفال الذين يشكلون نسبة كبيرة من مجتمعنا، مشيراً إلى أن نسبة من هم أقل من 37 أسبوع حمل من المواليد في تزايد في البحرين، حيث كانت نسبتهم 4% في 2008 وفي 2014 بلغت نسبتهم 10%.
وأضاف أن الولادة المبسترة «الخداجة» تعد السبب الأول لوفيات الأطفال الرضع في العالم، وتمثل 45-50% من عدد الوفيات لهذه الفئة العمرية، لذا أوصت وزارة الصحة بمراجعة أسباب الولادة المبكرة وكيفية معالجتها وساهمت في وضع الضوابط القانونية لعلاج العقم وأطفال الأنابيب.
وأكد العوضي أن الحكومة أولت القطاع الصحي وعلى مدى عقود بتحديث وتجهيز وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية بالإضافة إلى تأهيل كادر طبي وتمرضي للدراية عن كيفية التعامل مع هذه الفئة، حيث أنشئت وحدات عنايات خاصة ومراكز مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية والتي تبوأت مقاعد وسمعة مشهود لها بالكفاءة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.
ولفت العوضي إلى أن وحدة العناية القصوى لحديثي الولادة بمجمع السلمانية الطبي ومستشفى قوة الدفاع ومستشفى الملك حمد الجامعي ومستشفى جدحفص للولادة، كوحدة مساندة تستقبل الحالات المستقرة من الأطفال حديثي الولادة والخدج. وأكد أن الملتقى يهدف إلى تثقيف ومشاركة جميع الأقسام في مستشفى السلمانية ومستشفى الملك حمد الجامعي. يذكر أن الملتقى يأتي من أجل زيادة التثقيف الصحي والوعي بين مقدمي الخدمات الصحية لفئة الخدج، ومواجهة التحديات الكثيرة في هذا المجال من أجل العمل على تجاوزها، ومنها تقليل نسبة الوفيات عند هذه الفئة والعمل على تقليل المضاعفات المرضية لها.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار البحرين - «الصحة» تنظم ملتقى اليوم العالمي للأطفال الخدج . اليوم الجمعة 02-12-2016 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن البحرنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن البحرنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا