الارشيف / اخبار الخليج / اخبار البحرين

اخبار البحرين - ناصر بن حمد: انطلاق معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع أكتوبر 2017 برعاية الملك . اليوم الخميس 20-10-2016

Sponsored Links

Sponsored Links
تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى ينظم معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017.
وعقدت اللجنة العليا للمعرض أمس مؤتمرا صحفيا برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة العليا رئيس المؤتمر، أعلن فيه سموه عن إطلاق البحرين وبرعاية كريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى فعاليات معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع في نسخته الأولى خلال الفترة 16- 18 أكتوبر 2017.
وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الحدث المرتقب هو الأكبر الذي تحتضنه البحرين باعتباره أول معرض دولي شامل للدفاع في المنطقة يتضمن الوسائل الدفاعية الثلاثة البرية والبحرية والجوية. وأوضح سموه أن اللجنة العليا تتطلع إلى تنسيق جميع الجهود العسكرية والدبلوماسية المشتركة لتعزيز التعاون بين البحرين والمجتمع الدولي ودعم أهداف قوة دفاع البحرين الرامية إلى تطوير قدراتها الدفاعية والعسكرية الحديثة ووضعها دائما في حالة جاهزية قتالية عالية.
وأضاف سموه أن ما يميز الحدث هو تفرده بالجمع بين المعرض والمؤتمر وسيخدم جميع دول العالم التي تركز جل اهتمامها على مكافحة الإرهاب، كما انه يسعى إلى استقطاب كبار الخبراء العسكريين.
وشارك بالمؤتمر الصحفي أعضاء اللجنة العليا للمعرض والمؤتمر، وهم: الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، والشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، والعقيد الركن نوفل عيسى الدوسري رئيس شعبة التعاون الدولي بمديرية التعاون العسكري بقوة دفاع البحرين.
قال وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة العليا أمس للإعلان عن إطلاق المعرض والمؤتمر بحضور سفراء وملحقي الدفاع يمثلون أكثر من 35 دولة، إن معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع أكتوبر 2017 سيركز على شقين رئيسيين الأول يتناول المنظور السياسي الاستراتيجي للتحالفات العسكرية، والثاني المنظور العسكري العملياتي، وذلك بمشاركة قادة ونخبة من العسكريين. وأضاف أنه بعد دراسة عدد من المواضيع تبين أهمية وجود تحالفات عسكرية لإحلال الثقة، فيما نؤكد على أهمية أن تكون هذه التحالفات مع الدول الشقيقة والصديقة.
وأشار إلى أن المؤتمر سينعقد بالشراكة مع التحالف العربي الداعم الشرعي العربي باليمن، والتحالف الإسلامي بالسعودية، وقوات حفظ السلام في الأمم المتحدة، فيما نتطلع إلى الشراكة مع منظمة حلف شمال الإطلسي»الناتو» والذي يعتبر من أهم التحالفات العسكرية.
ولفت إلى أن أهم التحديات في العالم تتطلب منا جميعاً تعاوناً لمجابهتها وتنسيق وحدة القرار والتحالف العسكري والسياسي لمواجهتها، وسنصل في المؤتمر إلى وحدة تنسيق الجهود ضد التحديات ووضع الحلول والمقترحات المناسبة لمواجهة الإرهاب والتحديات، لافتاً إلى أن المؤتمر يتميز بتفرده بجمع معرض ومؤتمر في آن واحد، كما سيجمع كبار خبراء العسكريين.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة إن معرض ومؤتمر البحرين للدفاع 2017 فرصة رائعة للبحرين كوجهة سياحية وتجارية لجذب آلاف الزوار للمشاركة في المعرض والاستمتاع، فنحن نتطلع للترحيب بهم من جميع أنحاء العالم إلى البحرين للحضور والمشاركة في الحدث الكبير، لافتاً إلى أن الهيئة ستسهل جميع الإجراءات للمشاركين وزوار المعرض.
وبدوره، قدم العضو المنتدب لدى شركة كلاريون إيفنتس -المنظمة للمؤتمر والمعرض- تيم بورتر نبذه عامة عن معرض البحرين الدولي للدفاع 2017، حيث استعرض الفرصة الكبيرة التي يوفرها المعرض للجيوش والصناعات العسكري على حد سواء، كما ألقى الضوء على بعض أبرز الأحداث المميزة التي ستقام خلال الفعالية.
وقال «بصفتنا أكبر منظمين لفعاليات الدفاع والأمن في العالم فإن كلاريون سعيدة جداً وبشرفها الحصول على الفرصة لتوسعة قائمة فعالياتنا من المعارض إلى البحرين، وإننا نتطلع إلى إقامة الحدث الكبير بالنيابة عن قوة دفاع البحرين وحكومة البحرين».
ومن المقرر أن يكون الحدث أكبر معرض دولي للدفاع تحتضنه المملكة، حيث يستضيف برنامج المؤتمر والمعرض وفود من كبار الشخصيات العسكرية وممثلين من جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع أن يشارك فيه ما يزيد عن 100 مصنع دولي ومزودون لأحدث المعدات العسكرية والتقنيات والأنظمة، كما يشهد مشاركة أكثر من 3000 زائر دولي وسيكون هناك منطقة عرض ثابتة ضمن المعرض لاستعراض أحدث المركبات العسكرية وهياكل الطائرات.
ويقام على هامش المعرض مؤتمر تحالف وائتلاف الشرق الأوسط العسكري الذي سيتطرق لأبرز التحديات المتواجدة في البحرين وخارجها، كما سيحتوي المعرض أيضاً على عرض فريد إذ سيتم تنفيذ تمارين هبوط مظلية مباشرة، وتمارين رماية حرة، وعرض للسفن الحربية واستعراض للمركبات العسكرية.
فيما اشتملت قائمة المتحدثين إلى جانب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة العليا للمعرض والمؤتمر، كلاً من: تيم بورتر والشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، والشيخ خالد بن حمود آل خليفة، والعقيد الركن نوفل عيسى الدوسري رئيس شعبة التعاون الدولي بمديرية التعاون العسكري بقوة دفاع البحرين.
وحضر المؤتمر الصحفي عدد من السفراء وملحقي الدفاع يمثلون أكثر من 35 دولة من بينها الهند، وإيطاليا، والكويت، وماليزيا، والسعودية، وتركيا، والإمارات، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة. كما يحظى المؤتمر بدعم كامل من قبل قوة دفاع البحرين وتنظمه شركة كلاريون إيفنتس التي تعتبر أكبر منظم لفعاليات الدفاع والأمن العام، حيث قامت بتنظيم أكثر من 200 فعالية أخرى في قطاعات مختلفة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار البحرين - ناصر بن حمد: انطلاق معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع أكتوبر 2017 برعاية الملك . اليوم الخميس 20-10-2016 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن البحرنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن البحرنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا