أخبار عاجلة
انخفاض درجات الحرارة على الرياض والشرقية -

اخبار البحرين الان - لدى استقبال ولي العهد خادم الحرمين يشيد بالنتائج الطيبة التي أسفرت عنها زيارة ولي العهد

اخبار البحرين الان - لدى استقبال ولي العهد خادم الحرمين يشيد بالنتائج الطيبة التي أسفرت عنها زيارة ولي العهد
اخبار البحرين الان - لدى استقبال ولي العهد خادم الحرمين يشيد بالنتائج الطيبة التي أسفرت عنها زيارة ولي العهد


استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة صاحبَ السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، حيث رحب خادم الحرمين بسموه، مشيدا بالتواصل المستمر بين المملكتين الشقيقتين وبالنتائج الطيبة التي أسفرت عنها زيارة سموه، والتي سوف تسهم في تعزيز التعاون والتكامل بين البلدين الشقيقين.
كما أعرب سمو ولي العهد عن شكره وتقديره لخادم الحرمين على مواقفه الداعمة والمؤيدة لمملكة البحرين، والتي تأتي ترجمة حقيقية لتميز العلاقات البحرينية السعودية وامتدادها التاريخي، وما يجمع البلدين من وحدة الهدف والمصير المشترك، مشيدا بجهود المملكة الشقيقة في دعم المنظومة الخليجية بما يعزز العمل الخليجي المشترك، ودعم مسيرة مجلس التعاون بما يجسد تطلعات الشعوب الخليجية، وتعزيز المسيرة التنموية لدول المجلس بما يحقق مزيدا من التكامل والترابط بين دولها.

(التفاصيل)

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وذلك بقصر العوجا بالدرعية في الرياض أمس.
حضر اللقاء من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وعدد من أصحاب السمو والمعالي، فيما حضر من الجانب البحريني سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وسمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء والوزراء وكبار المسؤولين من أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد، حيث نقل سموه تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين، وتمنيات جلالته الطيبة للمملكة العربية السعودية الشقيقة وشعبها مزيدا من التقدم والرفعة في ظل قيادتها الحكيمة والتطلع إلى مرحلة مهمة من التعاون الثنائي بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة في مختلف المجالات.
وقد رحب خادم الحرمين الشريفين بسمو ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء مشيداً بالتواصل المستمر بين المملكتين الشقيقتين، وبالنتائج الطيبة التي أثمرت عنها زيارة سموه والتي سوف تسهم في تعزيز التعاون والتكامل بين البلدين الشقيقين.
وأبلغ خادم الحرمين الشريفين سمو ولي العهد بنقل تحياته إلى حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى وتمنياته لمملكة البحرين اضطراد التقدم والنماء في ظل قيادة جلالته الحكيمة.
وخلال اللقاء أعرب سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على مواقفه الداعمة والمؤيدة لمملكة البحرين، والتي تأتي ترجمة حقيقية لتميز العلاقات البحرينية السعودية وامتدادها التاريخي وما يجمعهما من وحدة الهدف والمصير المشترك.
وأشاد سموه بجهود المملكة العربية السعودية في دعم المنظومة الخليجية بما يعزز العمل الخليجي المشترك، ودعم مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية بما يجسد تطلعات الشعوب الخليجية، وتعزيز المسيرة التنموية لدول المجلس بما يحقق مزيدا من التكامل والترابط بين دولها.
وأكد سموه ما تحظى به المملكة الشقيقة من مكانة مهمة على المستوى العربي والإسلامي والعالمي بفضل سياساتها الحكيمة وما تتحلى به قيادتها من حكمة وتبنيها للمبادرات الرامية إلى تعزيز فرص الاستقرار وتحقيق الازدهار والتنمية وهو توجه يلقى كل الدعم والتأييد من الدول المحبة للسلام والخير.
وقد أقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مأدبة غداء تكريماً لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق.
مغادرة السعودية
وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء قد غادر المملكة العربية السعودية الشقيقة بعد زيارة رسمية لها التقى سموه خلالها بالقيادة السعودية وأجرى سموه مباحثات تناولت العلاقات المتميزة والتاريخية التي تربط مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة ودعم وتعزيز التعاون والتكامل بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة، إضافة إلى استعراض مجمل التطورات الإقليمية والدولية والقضايا موضع اهتمام البلدين الشقيقين.
وقد بعث سموه إثر مغادرته الرياض برقية شكر وتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة هذا نصها:
برقية إلى خادم الحرمين
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة حفظه الله ورعاه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
يسرني وأنا أغادر المملكة العربية السعودية الشقيقة أن أتقدم لكم بخالص الشكر والتقدير على ما لقيناه والوفد المرافق من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة خلال زيارتي للشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية التي أكن لها كل التقدير والمحبة، كما أود أن أعرب لكم عن اعتزاز بلدينا الشقيقين على ما تحظى به العلاقات بينهما من كريم الرعاية ووافر الاهتمام الذي توالون بذله إلى جانب أخيكم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظكما الله، والذي كان له عظيم الأثر فيما تشهده هذه العلاقات من تعاون وتنسيق مشترك في مختلف المجالات.
ويطيب لي أيضا أن أعبر عن اعتزازي بدور المملكة العربية السعودية بقيادتكم الحكيمة في دعم المسيرة المباركة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتأكيد دور المجلس نحو تحقيق مزيد من أسس وآليات التكامل فيما بين دوله الشقيقة، وأن أشيد كذلك بالجهود المخلصة للمملكة الشقيقة نحو تعزيز اللحمة ووحدة الصف لمواجهة كل التحديات التي قد تهدد سلامة وأمن منطقتنا وتنال من مكتسبات أمتنا العربية والإسلامية كأمة خير وسلام ومحبة.
وإنني إذ اكرر خالص الشكر والتقدير لأسأل الله جلت قدرته ان يحفظكم ويمتعكم بموفور الصحة والعافية وأن يحقق لشعب المملكة ما يصبو إليه من رفعة وتقدم وازدهار في ظل قيادتكم الحكيمة.
ودمتم سالمين موفقين،،،
سلمان بن حمد آل خليفة
ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء
برقية إلى سمو ولي عهد السعودية
وبعث صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء برقية شكر إلى أخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة هذا نصها:
الأخ العزيز صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
يسرني وأنا أغادر بلدي المملكة العربية السعودية الشقيقة أن أبعث إلى سموكم ببالغ الشكر والامتنان على ما احطتموني به من حفاوة وحسن الاستقبال وكرم الضيافة الأصيلة الذي قوبلت به والوفد المرافق أثناء زيارتنا، ولما لمسناه من سموكم حفظكم الله من اهتمام كبير بدعم العلاقات البحرينية السعودية وأهمية الانتقال بها نحو آفاق جديدة تتناسب ومتطلبات المرحلة الراهنة.
وإن أعرب كذلك لسموكم العزيز عن شكر مملكة البحرين على ما تلقاه من الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية من دعم ومساندة متميزة في ظل ما يربط بلدينا الشقيقين من علاقات أخوية وتاريخية تحظى باهتمام ورعاية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسي آل خليفة عاهل مملكة البحرين وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية حفظهما الله. كما أود بهذه المناسبة أن أشيد بدور المملكة الشقيقة وتبنيها المخلص لكل جهد من شأنه أن يسهم في تعزيز اللحمة ووحدة الصف على المستويين العربي والإسلامي.
سائلا الله تعالى أن يمدكم بعونه وتوفيقه وللمملكة العربية السعودية الشقيقة المزيد من التقدم والازدهار.
ودمتم سموكم سالمين موفقين،،،
أخوكم
سلمان بن حمد آل خليفة
ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء
وبرقية إلى ولي ولي العهد
كما بعث سموه برقية شكر إلى أخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة هذا نصها:
الأخ العزيز صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
يسرني وأنا أغادر بلدي المملكة العربية السعودية الشقيقة أن أتقدم لسموكم الكريم ببالغ الشكر والتقدير على ما شملتموني به والوفد المرافق من حفاوة بالغة ورعاية كريمة خلال زيارتي لبلدي المملكة العربية السعودية الشقيقة متطلعاً إلى المزيد من فرص الالتقاء بسموكم الكريم.
كما أود أن أعرب عن اعتزاز مملكة البحرين ملكاً وحكومة وشعباً بما يربط بلدينا الشقيقين من علاقات متميزة تشهد على الدوام المزيد من التطور والنماء في ظل ما تلقاه من رعاية واهتمام من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية حفظهما الله. وإنني إذ أكرر شكري وتقديري لأسأل الله جلت قدرته أن يحفظ سموكم ويمتعكم بموفور الصحة والسعادة وأن يحقق للمملكة وشعبها الشقيق ما تصبو إليه من رفعة وتقدم.
ودمتم سموكم سالمين موفقين،،،
أخوكم
سلمان بن حمد آل خليفة
ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار البحرين الان - لدى استقبال ولي العهد خادم الحرمين يشيد بالنتائج الطيبة التي أسفرت عنها زيارة ولي العهد في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اخبار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اخبار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار البحرين الان - القائد العام يستعرض مع قائد الأسطول الخامس الأميركي سبل تعزيز علاقات التعاون    اليوم الأحد 05-02-2017
التالى اخبار البحرين الان - الشورى يمرر مرسوم تحصيل كلفة البنية التحتية . اليوم الأحد 05 فبراير 2017