اخبار الخليج / اخبار البحرين

اخبار البحرين الان - اخصائية في اليوغا العلاجية: برنامج خاص لتأهيل اختصاصيين في الخدمات الوقائية وإدارة نمط الحياة   اليوم السبت 14-01-2017

Sponsored Links

Sponsored Links

المنامة – بنا 

14 يناير 2017

كشفت اخصائية اليوغا العلاجية وإدارة وتنظيم نمط الحياة فاطمة المنصوري عن قرب انطلاق برنامج، بالتعاون مع إحدى المؤسسات الخاصة، لتأهيل عدد من الاختصاصيين في مجال تقديم الخدمات الوقائية وإدارة نمط الحياة مشيرة الى أن هذا البرنامج يأتي نظراً للطلب المتنامي على مثل هذه النوعية من العلاجات، كاشفة أن هناك تحولاً كبيرة في المجتمع البحريني نحو أنماط الحياة الطبيعية من خلال الاهتمام بالأغذية العضوية والعلاجات غير الكيمائية، وزيادة الاهتمام بتوفير الأغذية الطبيعية، سواء من شركات الأغذية المتخصصة أو حتى من بعض المطاعم، التي أصبحت توفر أصنافاً صحية وطبيعية لزبائنها.

وأضافت في تصريح خاص لوكالة أبناء البحرين "بنا" على أن هناك اهتمام كبير أيضا في مثل هذه الانواع من العلاجات، والتي تعتمد على تحسين نمط الحياة والتوجه نحو الأغذية العضوية وممارسة تمارين اليوغا، من عدد من الجهات الرسمية، معبرة عن شكرها العميق لإدارة المستشفى العسكري، على ما تبديه من تعاون ودعم لمثل هذا النوع من العلاجات.

وأشارت المنصوري إلى ان هناك اهتمام كبير أيضا من قبل المؤسسات الصحية الحكومية، مثل وزارة الصحة، والذي يتجلى في التعاون الكبير في نشر الوعي والتثقيف الصحي للمواطنين والمقيمين من خلال الورش والدورات التي تقيمها، الى جانب تدريب اخصائيين التوعية الصحية.

وفي هذا الصدد، قالت إن هناك خطط مستقبلية لتدريب العدد الكافي من الاخصائيين وانشاء عيادات للعلاج التكميلي والوقائي في المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية.

وقدمت شكرها إلى وزارة الصحة، ممثلة في وزيرة الصحة على الحرص الدائم على دعم هذا النوع من العلاج، حيث قامت الوزيرة برعاية فعالية يوم اليوغا العالمي، ايمانا من الوزارة ان الخدمات الوقائية والعلاجية مهمة جدا لأنها تساعد في تحسين جودة الحياة لدى الانسان.

وأشارت أن هذا الامر ينطبق على الأطباء في العيادات والمستشفيات الخاصة، حيث التعاون الكبير من خلال تحويل بعض الحالات، وهو ما حقق النتائج المؤملة والمكملة لعلاجهم، خصوصا في الأمراض المزمنة وأمراض أنماط الحياة الخاطئة.

وعن رحلات الاسترخاء التي تقوم بها خارج البحرين، بينت المنصوري الاهمية الكبرى لمثل هذه الرحلات، حيث أن السفر للخارج يسبب ارتباطاً وضغوطات على الفرد، ولا يحقق المؤمل منه، وبالتالي فهذه الرحلات ستكون متاحة للعائلة أو للنساء فقط، حيث يتم تنظيم برامج خاصة في التأمل والاسترخاء والتأمل بالشلالات أو التنفس في الحديقة وتمارين اليوغا.

واختتمت تصريحها بالتأكيد على أن البحرين يمكن أن تكون وجهة مفضلة لمثل هذا النوع من العلاج، حيث تملك الإمكانيات الكبيرة والخبرات، والتي يمكن من خلالها تدريب المزيد من الاختصاصيين، وبذلك يتم تحقيق أهداف المملكة في تنوع الدخل من خلال إدخال السياحة العلاجية الوقائية ضمن برامجها.

الجدير ذكره أنه تم استضافة الاخصائية فاطمة المنصوري في جناح شركة دايشان للتجارة بمعرض البحرين الدولي للصحة والجمال، حيث قدمت المنصوري نصائح واستشارات تخص انماط الحياة الوقائية والتغذية الصحية لتحسين جودة الحياة وجلسات التنفس العلاجي وتنظيف الجيوب الانفية بطرق طبيعية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار البحرين الان - اخصائية في اليوغا العلاجية: برنامج خاص لتأهيل اختصاصيين في الخدمات الوقائية وإدارة نمط الحياة   اليوم السبت 14-01-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة الوسط البحرينية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة الوسط البحرينية مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا