اخبار الخليج / اخبار البحرين

وزير الداخلية يستقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي ويشيد بالعلاقات المتميزة والشراكة الوثيقة بين البلدين في مختلف المجالات

Sponsored Links

Sponsored Links

2017/01/14 - 28 : 02 PM

المنامة في 14 يناير / بنا / استقبل الفريق الركن معالي الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية، اليوم، معالي السيد إم جي أكبر وزير الدولة للشؤون الخارجية في جمهورية الهند الصديقة ، وذلك بحضور سعادة نائب وزير الداخلية وسعادة رئيس الأمن العام ومعالي وكيل وزارة الداخلية ومعالي محافظ محافظة العاصمة وسعادة السفير الهندي لدى مملكة البحرين.

وفي مستهل اللقاء ، رحب معالي وزير الداخلية ، بمعالي وزير الدولة للشؤون الخارجية في جمهورية الهند والوفد المرافق ، مشيدا بالعلاقات المتميزة والشراكة الوثيقة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وأكد معالي الوزير على أهمية الجهود المشتركة والهادفة إلى تحقيق الأمن الإقليمي ووضع آليات فاعلة لمواجهة التحديات الأمنية ، منوها في هذا الشأن إلى تبادل الزيارات والخبرات والعمل بروح الفريق الواحد لتطوير التعاون الأمني وتحقيق الأهداف المشتركة.

وأشاد معالي الوزير بمساهمة الجالية الهندية في بداية نشأة شرطة البحرين والدور الكبير الذي قاموا به في هذا المجال ، لافتا إلى أن الشعبين البحريني والهندي ، يمثلان حضارات تاريخية عريقة ، قائمة على الانفتاح واحترام الآخر.

من جهته ، أعرب معالي وزير الدولة للشئون الخارجية الهندي عن شكره وتقديره لمعالي وزير الداخلية ، مشيدا بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين والمبنية على المحبة والسلام ، ومعربا عن خالص شكره وتقديره على ما تلقاه الجالية الهندية في البحرين من رعاية واهتمام.

وقد تم خلال اللقاء ، استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين،وبحث تفعيل الاتفاقية المشتركة التي تهدف إلى رفع أداء الأجهزة الأمنية ، بالإضافة إلى تعزيز التعاون والتنسيق الأمني في مجالات الأمن الالكتروني وتبادل الخبرات والمعلومات ، بما يخدم مصالح البلدين الصديقين ، كما تم بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بأمن واستقرار المنطقة .

الجدير بالذكر أن معالي وزير الداخلية ، كان قد قام بزيارة إلى جمهورية الهند الصديقة في ديسمبر 2015 جرى خلالها توقيع اتفاقية للتعاون بين البلدين في عدد من المجالات الأمنية.

المصدر: وزارة الداخلية

م ح

بنا 1125 جمت 14/01/2017

شكرا لمتابعتكم خبر عن وزير الداخلية يستقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي ويشيد بالعلاقات المتميزة والشراكة الوثيقة بين البلدين في مختلف المجالات في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء البحرين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء البحرين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا