اخبار الخليج / اخبار البحرين

اخبار البحرين الان - مؤتمر العلامة المدني يناقش موضوع "توظيف الدين في الصراعات السياسية" في 22 يناير اليوم السبت 14-01-2017

Sponsored Links

Sponsored Links

الوسط - محرر الشئون المحلية 

14 يناير 2017

أعلنت مكتبة المدني للمعلومات أنها ستقيم مؤتمر العلامة المدني الثاني مساء يومي الأحد والإثنين بتاريخ 22 و23 من الشهر الجاري في جامع جدحفص برعاية كريمة من رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر أحمد حمادة أن المؤتمر سيبحث موضوع "توظيف الدين في الصراعات السياسية" بأربع أوراق عمل تتناول محاور متنوعة ضمن الموضوع العام للمؤتمر، مبينًا أن أوراق العمل سيقدمها أربعة العلماء المعروفين من الطائفتين الكريمتين؛ وهم: الشيخ السيد علي الهاشمي والشيخ عيسى الخاقاني من خارج البحرين، والشيخ محمد علي بن الشيخ منصور الستري والشيخ عبدالناصر بن محمد الصديقي من البحرين. لافتًا في الوقت نفسه إلى أن المؤتمر سيحضره عدد من أصحاب السماحة والفضيلة العلماء من الأشقاء في دول الخليج العربي.

وكشف حمادة أن المؤتمر سيتضمن معرضًا مصاحبًا سيقام في صالة المشرف بالقرب من جامع جدحفص، وسيحوي مجموعة جديدة ونادرة من الصور للمرحوم العلامة الشيخ سليمان المدني، وبعضًا من مقتنياته الشخصية، بالإضافة إلى بعض إنتاجه العلمي.

وأكد حمادة أن أهالي جدحفص ومؤسساتها وخصوصًا مكتبة المدني للمعلومات، يشعرون بالسعادة والاعتزاز برعاية هذا الحدث الكبير من قبل سمو الوالد رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، لما يمثله سموه من رمزية دينية ووطنية واجتماعية كبيرة، مقدرين وممتنين في الوقت نفسه للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وأمانته العامة على ما يقومون به من متابعة ودعم لهذا المؤتمر.

وأضاف حمادة أن علماء جدحفص ووجهاءها وأهاليها يرحبون بضيوفهم الكرام من خارج البحرين وداخلها، وخصوصًا أصحاب السماحة والفضيلة العلماء، ويأملون في أن يحقق مؤتمر العلامة المدني في نسخته الثانية النجاح المنشود.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار البحرين الان - مؤتمر العلامة المدني يناقش موضوع "توظيف الدين في الصراعات السياسية" في 22 يناير اليوم السبت 14-01-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة الوسط البحرينية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة الوسط البحرينية مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا