اخبار الخليج / اخبار البحرين

المجلس الأعلى للمرأة: 51 رائدة أعمال استفدن من محفظة "ريادات" حتى الآن بإجمالي قروض 1.3 مليون دينار

Sponsored Links

Sponsored Links

2017/01/14 - 06 : 11 AM


المنامة في 14 يناير / بنا / بلغ عدد المستفيدات من محفظة تنمية المرأة البحرينية للنشاط التجاري "ريادات" حتى نهاية العام 2016، 51 رائدة أعمال من أصل 82 طلبا تلقتها المحفظة حتى الآن، ووصل مجموع قيمة القروض التمويلية التي حصلت عليها المستفيدات الـ 51 إلى 1,302,779 دينار بحريني.

وكان المجلس الأعلى للمرأة قد دشن، وبالتعاون مع بنك البحرين للتنمية وتمكين، محفظة تنمية المرأة البحرينية للنشاط التجاري "ريادات" بقيمة 100 مليون دولار امريكي (37,700,000 دينار بحريني)باعتبارها أحد المبادرات الداعمة لدخول المرأة في مجال ريادة الاعمال وتستهدف المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وذكرت الإحصائيات أن 22 % من المستفيدات من محفظة "ريادات" لديهن مشاريع ناشئة، في حين أن 78 % من مشاريع المستفيدات في مرحلة التوسع. وأن 16 من رائدات الأعمال استفدن من قروض تراوحت قيمتها بين خمسة إلى عشرة آلاف دينار، و15 مستفيدة حصلن على قروض تراوحت قيمتها بين عشرة إلى عشرين ألف دينار، و15 مستفيدة بقروض بين عشرين إلى خمسين ألف دينار، فيما حصلت خمس مستفيدات على قروض تراوحت قيمتها بين خمسين إلى مئة ألف دينار.
وجاءت المشروعات التجارية في مقدمة مشاريع رائدات الأعمال اللاتي استفدن من القروض بعدد 18 مشروعا، تلتها مشاريع الخدمات بـ 11 مشروعاً، إضافة إلى أربع مشاريع صناعية، ومشروع تكنولوجيا معلومات واحد، و17 مشروعا بنشاطات أخرى مختلفة. وعلى صعيد بلغ عدد المستفيدات من الاستشارات والورش التدريبية المرافقة لمحفظة "ريادات" بلغ 64 رائدة أعمال.
وتستهدف محفظة تنمية المرأة البحرينية للنشاط التجاري "ريادات" المرأة البحرينية الراغبة بالدخول في مجال ريادة الأعمال من خلال إنشاء مشروع تجاري جديد أو تطوير مشروعها القائم، وترمي المحفظة إلى دعم وتنمية مشاريع المرأة البحرينية، وتشجيع المرأة لتأسيس وإدارة مشاريع ريادية، صغيرة ومتوسطة، عبر تزويدها بالوسائل التي تساعدها على المنافسة في سوق العمل، ودمج أفكارها وابتكاراتها في الاقتصاد الوطني، والمساهمة في تذليل التحديات التي تواجه المرأة المستثمرة من خلال توفير التمويل اللازم لزيادة مساهمتها في عملية التنمية الشاملة، إضافة إلى تمكين المرأة من الحصول على التمويل الميسر بتكلفة منخفضة تساهم في تحفيز النمو للأنشطة التجارية للمرأة.

المصدر: المجلس الأعلى للمرأة

م ح

بنا 0735 جمت 14/01/2017

شكرا لمتابعتكم خبر عن المجلس الأعلى للمرأة: 51 رائدة أعمال استفدن من محفظة "ريادات" حتى الآن بإجمالي قروض 1.3 مليون دينار في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء البحرين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء البحرين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا