اخبار الخليج / اخبار البحرين

البحرين الان - «التربية»: ألفا معلم اجتازوا 191 دورة في التمكين الرقمي... و17 مدرسة تطبق البرنامج اليوم السبت 14-01-2017

Sponsored Links

Sponsored Links
وزير التربية والتعليم - علي المقلة

القضيبية - علي الموسوي 

14 يناير 2017

أكد وزير التربية والتعليم، ماجد النعيمي، أن نحو ألفي معلم اجتازوا نحو 191 دورة قدمتها الوزارة في برنامج التمكين الرقمي، مشيراً إلى أن الوزارة اتخذت خطوات عدة في إطار التحول من الكتاب الورقي إلى الكتاب الإلكتروني، من خلال توفير المحتوى التعليمي الرقمي.

وأوضح الوزير النعيمي، في رده على سؤال النائب علي المقلة حول خطة الوزارة لتعميم التعليم الإلكتروني في جميع المدارس الحكومية، أن 17 مدرسة إعدادية تطبق حاليّاً برنامج التمكين الرقمي.

وذكر أن الوزارة تطبق برنامج التمكين الرقمي في التعليم، وهو امتداد لمشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل، والذي بدأ في العام الدراسي (2004 - 2005) وتم تعميمه على جميع المدارس الحكومية، وتم من خلاله تشبيك جميع المدارس وتوفير الأجهزة الرقمية وإدارة التغيير بالمدارس وتدريب المعلمين.

وأوضح أن المرحلة الأولى من برنامج التمكين الرقمي، طبقت على 5 مدارس إعدادية موزعة على المحافظات، مدرستان للبنين و3 مدارس للبنات على صف واحد من المستوى الثاني إعدادي في كل مدرسة لمدة عام دراسي كامل، بدءاً من شهر سبتمبر/ أيلول 2015 وحتى يونيو/ حزيران 2016.

وأفاد بأنهم أضافوا 12 مدرسة إعدادية جديدة للبرنامج المذكور، ليرتفع عدد المدارس المطبقة للبرنامج إلى 17 مدرسة إعدادية، مشيراً إلى أن اختيار هذه المجموعة من المدارس جاء كونها أكثر استعداداً في الوقت الحالي لعملية تطبيق البرنامج، فضلاً عن توافر البرامج التدريبية المتخصصة للمعلمين والطلبة، ونشر ثقافة التغيير والوعي لكل من الإدارة المدرسية وأولياء أمور الطلبة.

وأفاد بأن الوزارة اتخذت خطوات عدة في إطار التحول من الكتاب الورقي إلى الكتاب الإلكتروني، مؤكداً حرص الوزارة على توفير المحتوى الرقمي، من خلال «توفير المحتوى التعليمي الرقمي المرتبط بالمناهج الدراسية، وتدريب المعلمين والطلبة وأولياء أمورهم بالمحتوى التعليمي الرقمي المتوافر، وتدريب المعلمين والاختصاصيين على توظيف المحتوى التعليمي الرقمي في عمليات التعلم وفقاً لمعايير (ISTE) الدولية، ودراسة توظيف آخر المستجدات في مجال المحتوى التعليمي الرقمي.

وأوضح أن عدد الدورات التدريبية المقدمة للمعلمين والاختصاصيين في مجال تكنولوجيا التعليم (191) دورة تدرييبة، وقد اجتازها أكثر من ألفي معلم في ظل برنامج التمكين الرقمي في العام الدراسي (2015 - 2016).

وذكر أنه تم الانتقال إلى الخبرات العالمية في تدريب الإشراف التربوي والمعلمين بمعايير دمج التقنية في التعليم من الجمعية الأميركية (ISTE)، إذ استفاد عدد من اختصاصيي الإشراف التربوي والمعلمين من هذه الخبرات العالمية، وحصل كل منهم على الرخصة الدولية في المعايير من الجمعية المذكورة.

العدد 5243 - السبت 14 يناير 2017م الموافق 16 ربيع الثاني 1438هـ

شكرا لمتابعتكم خبر عن البحرين الان - «التربية»: ألفا معلم اجتازوا 191 دورة في التمكين الرقمي... و17 مدرسة تطبق البرنامج اليوم السبت 14-01-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة الوسط البحرينية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة الوسط البحرينية مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا