اخبار الخليج / اخبار البحرين

اخبار البحرين الان - بعد تصدير 40 ألف طن إلى ماليزيا جواهري والسفير الماليزي يبحثان تعزيز التعاون في مجال صناعة البتروكيماويات

Sponsored Links

Sponsored Links


استقبل الدكتور عبدالرحمن جواهري رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات السفير أحمد شاهزان عبدالصمد، سفير ماليزيا لدى المملكة، وذلك بمناسبة انتهاء مهام عمله الدبلوماسي كسفير لبلاده في البحرين.
حضر اللقاء عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية والمسؤولين في الشركة. وقد جرى خلال اللقاء استعراض أبرز محطات التعاون بين الشركات الصناعية الماليزية وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات التي تحققت في عهد السفير، والتي كرستها اللقاءات المتكرّرة التي قام بها مع الإدارة التنفيذية بالشركة، والتي أسفرت عن زيادة التعاون بين الجانبين على جميع المستويات.
وفي تصريح له، أشاد جواهري بعلاقات الصداقة المتينة التي تربطه بالسفير والذي وصفه بأنه واحد من أكثر السفراء الذين تركوا بصمة واضحة في تعزيز علاقات بلاده مع مملكة البحرين على كافّة الصّعد، مشيرًا إلى أن جيبك قد تشرفت بالتعاون مع السفير الماليزي، مضيفاً أن مجلس إدارة الشركة قد أولى هذا التعاون الثنائي أهميّة خاصة ومتابعة كبيرة، نظرًا إلى ما تتمتّع به الشركات الماليزية من خبرة كبيرة في مجال البتروكيماويات وصناعة الأسمدة، وكذلك في مجال تصنيع المعدات المتطورة وقطع الغيار التي تحتاج إليها الشركة.
وأضاف الدكتور جواهري أنه طبقاً لإستراتيجية الهيئة الوطنية للنفط والغاز، فإنّ الشركة تحرص أشد الحرص على توثيق الصلات مع مختلف الشركات الأجنبية بصورة عامة والشركات الماليزية بصورة خاصة.
ونوه الدكتور عبدالرحمن جواهري إلى العلاقات التجارية التي تربط الشركة بعملائها الماليزيين الخاصة بالصادرات من مادة الميثانول التي قامت الشركة بتصديرها إلى ماليزيا منذ إنشاء الشركة، حيث بلغت في مجملها حوالي 40 ألف طن متري، ناهيك عن تزويد بعض العملاء الصغار من عنابر التخزين في كل من سنغافورة والصين والتي تم استئجارها لتزويد الأسواق الإقليمية القريبة في آسيا.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار البحرين الان - بعد تصدير 40 ألف طن إلى ماليزيا جواهري والسفير الماليزي يبحثان تعزيز التعاون في مجال صناعة البتروكيماويات في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اخبار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اخبار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا