اخبار الخليج / اخبار البحرين

اخبار البحرين الان - «الصحة»: الاستفادة من برامج الأطباء الزائرين بجانب العلاج بالخارج

Sponsored Links

Sponsored Links


قالت وزارة الصحة في ردها على اقتراح نيابي شاف منح الأولوية للحالات الطارئة في طلبات العلاج بالخارج إنه التزاما بواجبها الدستوري، وحرصا منها على القيام بتقديم العلاج لجميع المرضى من المواطنين الذين لا يتوافر لهم ذلك داخل مملكة البحرين بالتكفل بعلاجهم في الخارج، حيث يتم ابتعاثهم للعلاج على نفقة وزارة الصحة حال عدم توفر العلاج في الداخل، وتعذر توفير العلاج المطلوب من خلال استقدام الأطباء الاستشاريين، أو عدم توفر خدمات الاستشارات الطبية من خلال المراكز والمستشفيات العالمية لأخذ المشورة الطبية بشأن العلاج. وتعطى الأولوية دائما للحالات الطبية العاجلة وفق طبيعة كل حالة وما تتطلبه من علاج ورعاية بحسب الإجراءات المعمول بها في هذا الشأن والموارد المتاحة.
ثم إنها تعمل حاليا على الاستفادة من برنامج الأطباء الزائرين، لتوفير الخدمات العلاجية المطلوبة لعدد أكبر من المرضى، بما يعود بالنفع الأكبر سواء على المرضى أو المستشفيات التي تستضيف هؤلاء الأطباء.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار البحرين الان - «الصحة»: الاستفادة من برامج الأطباء الزائرين بجانب العلاج بالخارج في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اخبار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اخبار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا