اخبار الخليج / اخبار البحرين

اخبار البحرين الان - بالشراكة مع «بتلكو» بوليتكنك تنظم معرض مشاريع طلبة تقنية المعلومات

Sponsored Links

Sponsored Links


بشراكة إستراتيجية مع شركة «بتلكو» للاتصالات السلكية واللاسلكية، نظمت كلية الهندسة والتصميم وتقنية المعلومات التابعة لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) المعرض السنوي لمشاريع طلبة تقنية المعلومات والإعلام الإلكتروني، في نسخته السابعة، والذي ضم أكثر من 40 مشروعًا أنجزت لصالح عدد من شركات القطاع في مملكة البحرين، مثل: مارونفروج، معهد الإدارة العامة، تري بروجيكت، هواوي، ايرث انرجي، ايماجينيشن كاونتري سالوشن (ICS)، بتلكو، بابكو، ووزارة شؤون الإعلام.
ويهدف المعرض السنوي الذي يستقطب عددًا كبيرًا من المهتمين وممثلي كبرى الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة، إلى تمكين الطلبة من العمل على مشاريع تحاكي الواقع العملي من خلال اتباع معايير إدارة الأعمال، ومعايير التعليم الأكاديمي، بالإضافة إلى المهام التقنية والإدارية المتنوعة لتزويدهم بالمهارات اللازمة لتعزيز معرفتهم بكل ما يدور في قطاع تقنية المعلومات والاتصال وريادة الأعمال.
ولم تقتصر مبادرة بتلكو على المشاركة الاستراتيجية في المعرض، بل قام مدير إدارة شبكات NGN السيد راشد محمد بعرض أحدث التقنيات والخدمات والحلول التي توفرها الشركة لزبائنها، وهو ما أثرى الطلاب بمعلومات قيمة تفيدهم في مجال دراستهم وعملهم في المستقبل.
وبدوره، قدم المدير العام لموتور سيتي القابضة والمدير التنفيذي لشركة كانو للخدمات الاستشارية الدكتور بيجان مجيدي خطابًا تحفيزيًا عن أهمية سد الفجوة بين تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمهنيين ورجال الأعمال، وبناء تعاون قوي لتوفير حلول العمل.
وكجزء من الشراكة بين بوليتكنك البحرين وThinkSmart التي أثمرت إطلاق أول أكاديمية للتدريب على تقنية المعلومات من نوعها في مملكة البحرين، قام الرئيس التنفيذي لشركة مستقبل الخليج ورئيس مجلس إدارة ThinkSmart السيد أحمد الحجيري، بدعوة الطلبة الفائزين لحضور لقاء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي سيعقد في فبراير 2017. كما ويعتبر ThinkSmart الراعي الفضي للمعرض، وقد لعب دورًا رئيسيًا في تنظيمه.
وبدوره، أثنى القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور محمد إبراهيم العسيري خلال جولته حول المشاريع على عمل الطلبة المشرف والمثالي وعلى جهود المشرفين عليهم التي أثمرت عن هذه المشاريع الرائعة التي نالت إعجاب الحضور وخصوصا ممثلي كبريات الشركات، وأبرزت مهارات الطلبة ومواهبهم وقدرتهم على الابتكار والإبداع.
وأضاف الدكتور العسيري: «يعتبر معرض المشاريع الذي تقيمه البوليتكنك ذا أهمية بالغة، لتمكينه طلبة البوليتكنك من عرض مشاريعهم على شركائنا في مختلف القطاعات والحصول على فرص للتوظيف، ولا يسعني إلا أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير لجميع الجهات الداعمة والراعية لهذا المعرض، وأن أعرب عن خالص امتناني لكافة المشاركين، وبالأخص شركائنا في القطاع الصناعي، لحضورهم هذه الفعالية ولمشاركتنا آراءهم حول المشاريع المطروحة ودعمهم للطلبة. كما أود أن أشكر كافة منتسبي البوليتكنك من أكاديميين وإداريين على تنظيم هذا المعرض وإبرازه بالصورة اللائقة».
وفي الختام، تفضل مدير أول الشبكات الثابتة الأساسية في بتلكو السيد هشام الهاشمي بتكريم الطلبة أصحاب المشاريع الفائزة هذا العام وهم: غدير علي، إسراء حسين، أمل المحروس، بتول سبت، عبدالله مطلق، سهيل باهي، منى كاظم، هاشم شرف.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار البحرين الان - بالشراكة مع «بتلكو» بوليتكنك تنظم معرض مشاريع طلبة تقنية المعلومات في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اخبار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اخبار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا