اخبار الخليج / اخبار البحرين

اخبار البحرين الان - النائب النجار يطالب بإجراءات صارمة ضد المتلاعبين بالأسعار

Sponsored Links

Sponsored Links


ثمن النائب عبدالحميد النجار دور المواطنين في كشف التلاعب في أسعار بعض المواد الغذائية في بعض المحلات الكبرى، وقال النجار إن جهود المواطنين الذاتية لها دور في كشف التلاعب الذي تقوم به بعض المحلات حيث اتضح وجود فروق في أسعار بعض المواد الغذائية بين رف البضائع ونقطة البيع وهو ما يعد جريمة واستخفافا بالمواطنين الذين أصبحوا أكثر وعياً وإدراكاً في كشف هذا التلاعب الذي تقوم به بعض المحلات بهدف التكسب وخداع المواطنين.
وتابع النجار أن دور وزارة الصناعة والتجارة كان سريعاً في إغلاق المحلات المخالفة وتحويلها الى النيابة العامة، وهو دور تشكر عليه الوزارة، وعلى رأسهم الوزير زايد بن راشد الزياني، واضاف النجار أن هذه الحادثة كشفت أن هناك قصوراً واضحاً في دور المفتشين في إدارة حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة في كشف هذا الخداع والغش الذي تضرر منه المواطنون بكثرة وأفقدهم الثقة بالسوق بشكل عام، مطالباً الوزارة بزيادة عدد المفتشين وتكثيف النزول الى المحلات والرقابة على الأسعار بهدف عدم تكرار ما حدث مرة أخرى.
وأضاف النجار أنه سبق ان تقدم بسؤال الى وزارة الصناعة والتجارة عن الرقابة على الأسعار.. وكان رد الوزير أن السوق حر والأسعار يحكمها العرض والطلب، ولكن ما نراه اليوم سببه ضعف الرقابة على السوق حيث يتم التلاعب بأسعار المواد الغذائية في استغفال واضح للمواطنين والمقيمين بشكل عام.
وختم النجار بأن مجلس النواب سيقوم بدوره بمتابعة الموضوع والقيام بدوره التشريعي والرقابي واستخدام الأدوات الدستورية ومتابعة الموضوع مع الجهات المختصة، وذلك لحفظ حقوق المواطنين وعدم الإضرار بسمعة السوق البحريني وحفاظاً على المصلحة العامة للمواطنين الكرام.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار البحرين الان - النائب النجار يطالب بإجراءات صارمة ضد المتلاعبين بالأسعار في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اخبار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اخبار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا