فن ومشاهير

تزامنًا مع اليوم العالمي للطفولة.. «الثقافة والإعلام» تفتتح مهرجان الطفل بالأحساء

Sponsored Links

Sponsored Links

تزامنًا مع اليوم العالمي للطفولة.. «الثقافة والإعلام» تفتتح مهرجان الطفل بالأحساء

بحضور اكثر من 600 شخص، أطلقت وزارة الثقافة والإعلام، فعاليات مهرجان الطفل في دورته التاسعة، تزامنا مع اليوم العالمي للطفل، الذي احتضنه مقر جمعية الثقافة والفنون بمدينة الهفوف بالأحساء ويستمر لمدة 3أيام، بمشاركة العديد من الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.

الفعاليات افتتحها مساء أمس مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار خالد الفريدة، بحضور رئيس القسم الثقافي بالوزارة أحمد إبراهيم حدادي، ورئيس جمعية الثقافة والفنون علي الغوينم.

فيما شهد اليوم الافتتاحي حزمة من الفعاليات الفنية والثقافية والترفيهية، تضمنت برامج وأنشطة متنوعة، تم اختيارها بعناية تامة، تتناسب مع فئات أعمار الطفولة، والجمهور الكبير الذي حرص على الحضور في وقت مبكر، لمتابعة الفعاليات والاستفادة من برامج اليوم الأول، ابدى سعادته بما تحمله تلك البرامج من عناوين مختلفة تحقق للأطفال الجانب التوعوي، إلى جانب اتاحة الفرصة لممارسة هواياتهم مجانا، والمشاركة الفعلية في المسابقات الترفيهية والثقافية، التي تكسبهم المعلومة عن طريق الترفيه.

وضمن الفعاليات احتضنت قاعة الفنان عبدالرحمن المريخي، الفعالية الرئيسة من خلال الحفل الذي قدمته الطفلة حبيبة الرحمن البري، واستهل فقراته بالنشيد الوطني، ثم أوبريت بعنوان «اليتيم» صاغ كلماته الكاتب حسين اليحيى، وأخرجته إيمان الطويل، بعد ذلك تم عرض فيلم «يوميات فطن» وهو برنامج توعوي للأطفال إخراج علي الشويفعي، ثم استمتع الحضور بقصيدة عن اليتيم قدمتها أمجاد صلاح بن هندي، كتب كلماتها الشاعر صلاح بن هندي، إلى جانب الفعاليات المتنوعة، التي من بينها فعاليات مرسم الأطفال، الذي شهد مشاركة كبيرة من قبل الأطفال.

وينتظر عشاق المسرح مساء اليوم، عرض مسرحية الأطفال الهادفة «مملكة الألوان» تأليف سلطان النوه وإخراج محمد الحمد.

حمزة بوفهيد - الهفوف ديسمبر 2, 2016, 3 ص

شكرا لمتابعتكم خبر عن تزامنًا مع اليوم العالمي للطفولة.. «الثقافة والإعلام» تفتتح مهرجان الطفل بالأحساء في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا