فن ومشاهير

اليونسكو تدرج اليوغا على قائمة التراث غير المادي للبشرية

Sponsored Links

Sponsored Links
سكان يمارسون اليوغا في الميدان بكالكوتا صباحا وسط ضباب كثيف

ادرجت اليوغا التي رأت النور في الهند وانتشرت في العالم باسره، الخميس في قائمة التراث غير المادي للبشرية من قبل لجنة متخصصة تابعة لليونسكو تعقد اجتماعاتها في اديس ابابا منذ 28 تشرين الثاني/نوفمبر.

وجاء في بيان للمنظمة ومقرها في باريس ان "الفلسفة الكامنة وراء ممارسة اليوغا القديمة في الهند اثرت على جوانب كثيرة في المجتمع الهندي".

واضافت اليونسكو ان اليوغا "تمارس في كل الاعمار من دون تمييز بين الجنسين او الطبقة الاجتماعية او الديانة. وهي تجمع بين وضعيات تأمل وتحكم بالتنفس وتلاوة كلمات وتقنيات اخرى تهدف الى تكامل الفرد وتخفيف الاوجاع والسماح بحالة تحرر".

وادرجت لجنة التراث العالمي غير المادي التي تعقد اجتماعاتها حتى الثاني من كانون الاول/ديسمبر في اثيوبيا، الاربعاء الرومبا الكوبية والبيرة البلجيكية على القائمة التي انشئت قبل عشر سنوات وتسمح بابراز بعض جوانب التراث الحي من رقص وموسيقى وطبخ ومهرجانات.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن اليونسكو تدرج اليوغا على قائمة التراث غير المادي للبشرية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كويت نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كويت نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا