منوعات

10 نصائح لـ«حمام دافئ» لطفلك في الشتاء

Sponsored Links

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

Sponsored Links

ماب نيوز - متابعات

خلال فصل الشتاء يتعرض الأطفال، وخاصة الرضع وحديثي الولادة، لنزلات برد متكررة لدى تعرض الأطفال لأخذ حمام دافئ، وفيما يلي نقدم لكِ 8 نصائح لحماية رضيعك من برد الشتاء خلال حمامه الدافئ.

1) جهزي أغراض رضيعك التي ستحتاجين إليها في الحمام بالكامل داخل الحمام، كي لا تعرضي الطفل لتيارات هوائية حين تنقليه من الحمام إلى أماكن أخرى.

2) أبرز الأغراض التي يجب أن تكون جانبك هي الحفاضات والملابس على الجهة الصحيحة للبس لكي لا يشعر الرضيع بالبرد مع انتظاره ارتداء ملابسه بعد الحمام.

3) من الضروري أن تفهمي بأن حمام الرضيع لا يجب أن يستغرق أكثر من 5 إلى 10 دقائق ولا تستخدمي في الحمام الماء الساخن جداً لأنه مضر على بشرة طفلك.

4) احرصي على تدفئة الحمام قبل البدء بالاستحمام، لأن رضيعك سيشعر بالبرد فور خلع ملابسه إن لم يكن المكان مجهزاً بتدفئة كاملة.

5) ابدئي بغسل جسم الرضيع لا برأسه لتفادي شعوره بالبرد وركزي على أن يكون الماء فاتراً.

8) استخدمي الصابون اللطيف على ثنيات الجسم عند طفلك، لأنها مكان مناسب لتجمع الأوساخ والعرق.

9) بعد الاستحمام دلكي جسم الطفل بكريم مرطب لأن التدليك السريع سيساعده على الشعور بالدفء.

10) ألبسي طفلك بعد الحمام جوارب وغطاء للرأس ولفيه ببطانية تفادياً للمرض.

شكرا لمتابعتكم خبر عن 10 نصائح لـ«حمام دافئ» لطفلك في الشتاء في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ماب نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ماب نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا