منوعات

مقتطفات الجمعة

Sponsored Links

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

Sponsored Links

صالح الشيحي

كل شيء ممكن قبوله في نقد القصيدة التي ألقيت أمام الملك، وانتقاد شاعرها، وطريقة إلقائه لها، ومفرداتها ورمزيتها وقافيتها، إلا أن يُقال إن الدوافع طائفية، لأن هذا محض افتراء وكذب، كثيرون لا يعرفون الشاعر قبل هذه القصيدة فكيف يعرفون هل هو سني أم شيعي؟ ناهيك أن الناس لطالما صفقوا لأحد الشعراء الجميلين من إخوتنا الشيعة.

شاعر القصيدة يبرر هجوم الناس عليه وعلى قصيدته بالقول إن الناس اعتادوا سماع القصائد الشعبية الحماسية.. وهذا مع تقديري له استنتاج غير دقيق وإسقاط غير مقبول.. الناس تطرب للشعر الجميل والإلقاء المتمكن؛ سواء أكان بالفصحى أم بغيرها!

هذا المجتمع “عيّار” بدرجة مذهلة، والطائفي هو الذي يريد تفسير الأمر على محمل الطائفية!

الخبر اللافت هذا الأسبوع يقول إن وزارة العدل أحالت مجموعة من موظفي محكمة التنفيذ في مدينة بريدة إلى التحقيق، بسبب كبسة الأرز التي قاموا بتجهيزها وتصويرها وأكلها داخل المحكمة.. الخبر يتحدث عن عقوبات منتظرة بحق هؤلاء الموظفين.. “أمحق من كبسة”!

استوقفتني تغريدة شخص قام بالطعن في ذمم موظفي الجوازات الحاليين من خلال “تويتر”، وفوجئ برد هادئ من إدارة الجوازات يقول: “سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال التغريدة وفق نظام الجرائم المعلوماتية”!

خبر جميل نشرته الوطن يقول: الجمعية الخيرية لتأهيل الحاسبات الآلية تؤهل 12771 حاسوبا مستخدما لتوزيعها على المحتاجين!

تصريح الأسبوع جاء على لسان وزير التعليم، ويقول فيه “لست راضيا عن المناهج الدراسية”.. ولا أعلم هل العمل والتطوير مؤسسي عريق، ونتاج خبرات متراكمة، أم يخضع لقرار الوزير ورضاه وعدم رضاه!

قارئ كريم بعث يقول: “لماذا البعض يرصد هياط شخص يهدي سيارة أو سلاح رشاش، لكنه يتعامى عن قيام غر خليجي بشراء رقم لوحة سيارة مميز بملايين الدولارات”!

نختم برقم الأسبوع من وزارة الصحة، ويكشف عن تسجيل 1191 حالة إيدز جديدة العام الماضي، بينها 436 حالة إيدز لسعوديين.

نقلا عن الوطن .

شكرا لمتابعتكم خبر عن مقتطفات الجمعة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ماب نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ماب نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا