منوعات

سلوفاكيا.. تقر تشريعًا يمنع الإسلام على أراضيها

Sponsored Links

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

Sponsored Links

ماب نيوز - متابعات

وافق برلمان دولة سلوفاكيا، بأغلبية الثلثين على مقترح مشروع القانون الحكومي، الذي من شأنه منع الاعتراف بالإسلام في أراضيها كديانة رسمية، وتعد بذلك أول دولة اوروبية تسلك هذا الدرب العنصري تجاه دخول المسلمين إلى أراضيها.

 تم اقتراح القانون من قبل الحزب الوطني السلوفاكي، والذي يتطلب أن يتم الاعتراف بالديانة إذا وصل عدد معتنقيها على الأقل 50 ألف حتى يتم حصولهم على بعض المساعدات الحكومية بينما يوجد حاليًا نحو 2000 شخص مسلم يعيش في سلوفاكيا من أصل عدد سكان 5,4 مليون، كما أنه لا يوجد مساجد مسجلة بالدولة، حسبما أوضحت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية.

وفى مايو الماضي، صرح رئيس وزراء سلوفاكيا “روبرت فيكو” قائلًا إن “الإسلام ليس له مكان” في هذا البلد، بعد وقت قصير من تقلده المنصب للمرة الثالثة، لافتا إلى أنه لا يود أن يكون هناك عشرات الآلاف من المسلمين في سلوفاكيا قائلًا: “انهم يغيرون من شخصية الدولة التي يأتون إليها”.

شكرا لمتابعتكم خبر عن سلوفاكيا.. تقر تشريعًا يمنع الإسلام على أراضيها في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ماب نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ماب نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا