منوعات

قوات الاحتلال تعتقل 500 فلسطيني خلال شهر نوفمبر

Sponsored Links

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

Sponsored Links

ماب نيوز - متابعات

على مدار شهر نوفمبر الماضي، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال ما يقرب من 500 فلسطيني في الأراضي العربية المحتلة، حسبما أوضحت منظمات حقوقية فلسطينية.

ورصد مركز “أسرى فلسطين للدراسات” -غير حكومي-، أمس الخميس، في تقريره الشهري، إن قوات الاحتلال اعتقلت 500 فلسطيني؛ بينهم 110 أطفال قُصّر (أقل من 18 عامًا) و14 فتاة وسيدة من بينهن فتيات 7 من القدس المحتلة، مشيرًا إلى أنه تم اعتقال 14 فلسطيني من قطاع غزة؛ بينهم ثمانية صيادين وتاجر وأربعة شبان خلال اقترابهم من الحدود الشرقية وخامس خلال المواجهات شرق البريج، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا”.

وأصدرت محاكم الاحتلال العسكرية خلال نوفمبر الماضي 111 قرار اعتقال إداري؛ منها 32 تصدر للمرة الأولى و79 أسيرًا تم تجديد الاعتقال الإداري لهم، وتراوحت الأوامر بين شهرين وستة أشهر، مشيرًا إلى أن مدينة الخليل احتلت النسبة الأعلى في القرارات الإدارية بـ 31 قرار.

وبحسب أحدث تقرير لمؤسسات حقوقية فلسطينية متخصصة بشؤون الأسرى في سجون الاحتلال، يبلغ عدد الأسرى في السجون الإسرائيلية نحو 7 آلاف أسير؛ بينهم 64 أسيرة، منهن 13 فتاة قاصر، بينما يصل عدد الأطفال الأسرى إلى نحو 400 طفل يقبعون في سجني “مجدو” و”عوفر”، فيما بلغ عدد الأسرى الإداريين 700 أسير.

شكرا لمتابعتكم خبر عن قوات الاحتلال تعتقل 500 فلسطيني خلال شهر نوفمبر في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ماب نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ماب نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا