منوعات

«التحطيب» المصري يدخل قائمة التراث بـ«اليونسكو»

Sponsored Links

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

Sponsored Links

ماب نيوز - متابعات

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، أمس الخميس، أنها أضافت (التحطيب) أو الرقص بالعصا من مصر إلى قائمتها التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية.

ووصف موقع اليونسكو على الإنترنت – بحسب “رويترز” – التحطيب قائلاً: “كان أحد أشكال الفنون القتالية في مصر القديمة ويعد اليوم من الألعاب الاحتفالية التي حافظت على جزء من الرموز والقيم المرتبطة بممارستها”.

وأضاف الموقع: “تؤدى هذه المباراة أمام جمهور من المشاهدين حيث يقدم المتبارزون على أنغام الموسيقى الشعبية عرضاً قصيراً للحركات غير العنيفة باستخدام عصا طويلة، وتمارس هذه اللعبة من قبل الذكور الذين غالبا ما يكونون من سكان محافظات الصعيد في مصر العليا”.

وتابع الموقع: “تقوم قواعد المبارزة على الاحترام المتبادل والصداقة والشجاعة والفروسية والفخر. ويتم تناقل فنون هذه المبارزة في العائلات والمجتمعات والبيئة المحيطة”، وجاء إدراج (التحطيب) ضمن هذه القائمة خلال اجتماع لجنة التراث الثقافي غير المادي المنعقد حاليا في إثيوبيا والذي ينتهي اليوم الجمعة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «التحطيب» المصري يدخل قائمة التراث بـ«اليونسكو» في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ماب نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ماب نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا