منوعات

«كاريكاتير» لإمام مسجد «يتقيأ» يثير «تويتر»

Sponsored Links

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

Sponsored Links

ماب نيوز - أحمد كامل

أثار رسم «كاريكاتيري» نشرته صحيفة مكة أمس، جدلاً واسعاً في المملكة بعد أن اعتبر الكاريكاتير مسيئاً لبيوت الله على حد ناشطين سعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، كما ظهرت مطالب باستقالة رئيس تحرير تلك الصحيفة.

ويظهر في الرسم الكاريكاتيري رجل يخطب في مجموعة من الناس داخل مسجد، بينما يخرج من فمه القيء بدلا من الكلام، وينزل على رؤوس الجالسين الذي علق أحدهم بالقول “الله يجزاك خير”.

دعوة لمنع النساء من دراسة الطب او الابتعاث

وجاء نشر الكاريكاتير بالتزامن مع انتشار فيديو يدعو فيه الداعية سعيد بن فروة خلال إحدى خطبه بأحد المساجد إلى عدم السماح للنساء بدراسة الطب والصيدلة أو الابتعاث للخارج واصفاً من يسمح لبناته بذلك بالديوث بسبب الاختلاط مع الرجال على حد وصفه.

فيديو قديم

فيما تداولت أنباء أن  الجدل الذي أثاره «بن فروة» يعود لمقطع فيديو سجله قبل 6 سنوات، وأن إمام المسجد الذي سمح له بالخطبة فيه قد تمت معاقبته، كما صدر حكم شرعي ضده في قضية تكفير شخص آخر في حادثة مختلفة.

الكاريكاتير يشعل القضية

ووسط هذا السجال الحاد، جاء نشر كاريكاتير صحيفة مكة ليشعل القضية مجدداً بعد أن اعتبر كثير من السعوديين إنه يعمم حادثة واحدة على كل مساجد وخطباء وأئمة المملكة ويسيء لها ولهم.

2

المفتي يرد 

وأدان مفتي عام المملكة، رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، ما قاله بن فروة  مِنْ وَصْف من يرضى لبناته دراسة الطب أو العمل فيه بـ”الدياثة”، مؤكداً أنه كلام غير مستقيم، ولا يجوز، وصاحبه على غير بصيرة، مشدداً على عظيم أمانة المنبر، حاثاً وزارة الشؤون الإسلامية على إصلاح أمثال هؤلاء، وبيان خطئهم، أو عزلهم عن منابر الجمعة العظيمة.

الصحيفة لم تعلق

ولم تعلق الصحيفة على الجدل الحاصل حتى الآن، ولا رسام الكاريكاتير عبدالله جابر، فيما يطالب مغردون سعوديون غاضبون بإقالة رئيس تحرير الصحيفة.

مغردو «تويتر» يشنون هجوما على الصحيفة

وشن مغردو موقع التدوين العالمي«تويتر» هجوما على الصحيفة وراسم الكاريكاتير وطالب أحدهم بإعلان رئيس تحرير الصحيفة استقالته.

— د.عبدالعزيز الزهراني (@abdulazizatiyah)

— سعد بن غنيم (@BINGOONEM)

— مساعد بن حمد الكثيري (@drrdob)

— سعد التويم (@altuwaim_s)

— د. صنهات بدر العتيبي (@drsunhat)

— سعيد حسين الزهراني (@S_7_Z)

— سعاد الشمري (@SouadALshammary)

— معالي الربراري (@Mrbrary)

ad

شكرا لمتابعتكم خبر عن «كاريكاتير» لإمام مسجد «يتقيأ» يثير «تويتر» في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ماب نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ماب نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا