منوعات

خلال شهر.. مقتل 1959 في صفوف القوات الأمنية العراقية

Sponsored Links

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

Sponsored Links

ماب نيوز - متابعات

فقدت القوات الأمنية العراقية، خلال شهر مئات العسكريين والأمنيين، في ما يشبه مقاومة “لفظ الأنفاس” الشرسة التي يشنها تنظيم “داعش”.

وأوضحت الأمم المتحدة، في إحصائية جديدة لها، مصرع 1959 -على الأقل- من عناصر القوات الأمنية العراقية في عموم البلاد في شهر نوفمبر، فضلًا عن مقتل 926 مدنيا وجرح 930 آخرين، العدد الذي يعادل ثلاثة أضعاف عدد القتلى في شهر أكتوبر، عندما بدأت الحكومة العراقية هجومها الكبير لاستعادة مدينة الموصل من أيدي مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى العراق، يان كوبيش إن هذا الرقم “صادم”، لافتًا إلى أن القوات الأمنية العراقية أعلنت أنها تبذل أقصى جهودها خلال الأسابيع الستة منذ بدء هجومها لاستعادة الموصل، لتجنب ايذاء المدنيين، وقد تسبب ذلك في وقوع خسائر اضافية في صفوف هذه القوات، حسبما أشار الموقع الإلكتروني لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

وبدت محافظة بغداد الأسوأ في حصيلة الضحايا بين المدنيين بعد أن استهدفها مسلحو التنظيم بسلسلة من التفجيرات الشهر الماضي، ما أسفر عن مقتل 152 شخصا وجرح 581 أما في محافظة نينوى ، ومركزها مدينة الموصل، بلغت حصيلة القتلى من المدنيين 332 شخصا وجرح 114 آخرين.

وفي غضون ذلك، حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر من أن الهجوم لاستعادة الموصل قد يستغرق شهورا، ما يعزز زيادة عدد النازحين من بيوتهم من بين نحو مليون ونصف من المدنيين يعتقد أنهم ما زالوا يعيشون في المدينة.

وقد نزح نحو 77 ألف شخص حتى الآن، بينما بقي العديدون في بيوتهم بحسب احصاءات حكومية عراقية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن خلال شهر.. مقتل 1959 في صفوف القوات الأمنية العراقية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ماب نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ماب نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا