منوعات

مصر: المصابون بالإيدز أقل من 7 آلاف وأغلبهم «رجال»

Sponsored Links

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

Sponsored Links

ماب نيوز - متابعات

أعلنت وزارة الصحة المصرية أن معدل الإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسب (الإيدز) منخفض جداً في البلاد إذ يبلغ أقل من 0.01%، لافتة إلى أن عدد المصابين الأحياء بالمرض أقل من سبعة آلاف شخص، أغلبهم من الرجال.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها – نشرته “الأناضول” – بالتزامن مع اليوم العالمي للإيدز، أمس، أن مصر سجلت 8437 حالة إصابة بالإيدز منذ عام 1986 وحتى نوفمبر 2016، بينهم 6882 يحملون الفيروس وما زالوا على قيد الحياة، كما أشارت إلى أن نحو 82% من المصابين رجال و18% نساء، وأكثر من 75% من المصابين في الفئة العمرية من 15 إلى 50 سنة.

ولفتت إلى أن “البرنامج الوطني للإيدز (أنشئ عام 1986) التابع لها وضع إستراتيجية لمكافحة المرض حتى عام 2020، وترتكز على عدة محاور من بينها الوقاية والفحص والعلاج والرعاية وتهيئة البيئة الداعمة ومكافحة الوصم والتمييز.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مصر: المصابون بالإيدز أقل من 7 آلاف وأغلبهم «رجال» في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ماب نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ماب نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا