منوعات

اتهام دبلوماسيين إيرانيين بـ«الإرهاب» في كينيا

Sponsored Links

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

Sponsored Links

ماب نيوز - متابعات

 

وجّه الادعاء العام في العاصمة الكينية، نيروبي، أمس الخميس، اتهامات لإيرانيين ثنين وسائقهما الكيني وهما يستقلان سيارة تابعة للسفارة الإيرانية، جمع المعلومات للتحضير لشن هجوم إرهابي بعد أن قيل إنه قد عثر معهما على مقطع مصور للسفارة الإسرائيلية.

وأفادت وكالة “رويترز”، أنه وفقا للائحة الاتهام قدمت في المحكمة فإن سيد نصر الله إبراهيمي وعبد الحسين جولا صفاف، والسائق موسى كياه ممبوجا، ضبطوا الثلاثاء الماضي في سيارة تابعة للسفارة الإيرانية على طريق “بيشوبس” بنيروبي وهم يقومون بتصوير لقطات فيديو للسفارة الإسرائيلية

 وقال دنكان أونديمو، المدعي العام، أن المتهمين جاءوا لزيارة سجن كاميتي حيث التقيا إيرانيين آخرين كانا معتقلين لأكثر من 15 عاما بتهم الإرهاب.

وكانت السلطات الكينية اعتقلت عنصرين إيرانيين من فيلق قدس الفرع الخارجي للحرس الثوري وهما كل من أحمد ابوالفتوحي ومنصور موسوي، بتهم التخطيط لشن هجمات على مصالح غربية في كينيا وحكم عليهما بالسجن مدى الحياة.

وقبض على الرجلين في يونيو 2012، وقادا المسؤولين إلى متفجرات مخبأة تبلغ زنتها 15 كيلوغراما، بينما لم يعثر على نحو 85 كيلوغراما أخرى من المتفجرات قالت السلطات إنه تم شحنها إلى كينيا.

كما اعتقلت سلطات نيروبي قبل ثلاثة أعوام إيرانيين آخرين كانا ينويان دخول البلاد بجوازات سفر إسرائيلية مزورة.

وكانت كينيا أعلنت في نوفمبر 2015 عن تفكيك ” شبكة تجسس إيرانية” كانت تحضر لاعتداءات إرهابية في البلاد.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اتهام دبلوماسيين إيرانيين بـ«الإرهاب» في كينيا في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ماب نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ماب نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا