منوعات

5 طرق فعالة لتجنب «الشجار» بين الزوجين

Sponsored Links

Sponsored Links

قدم موقع ‘‘فاميلي شير‘‘ المتخصص في الشؤون الأسرية، 5 نصائح جوهرية، تساعد الزوجين في التخفيف من حدة التوتر، والتوقف عن الشجار، ومحاولة التخلص من متاعب الحياة وأعبائها، وتفادي التناقضات بين طباع الزوجين وتصرفاتهما..

وجاءت النصائح كالآتي:

1- اجعل من زواجك أولوية:

يجب على الزوجين أن يعطيا نجاح علاقتهما الزوجية الأولوية في حياتهما، وأن يضعا جانباً أي اعتبارات أخرى لا تصب في مصلحتهما معاً.

2- مشاعر الطرف الآخر:

تجنب الخوض في أشياء تجرح مشاعر الطرف الآخر؛ لأن هذا سيفاقم المشكلة، ويصب الزيت على النار، ومن الضروري التناقش بهدوء، دون جرح مشاعر الطرف الآخر.

3- التقرب إلى الطرف الآخر:

عندما تشعر بأن النقاش يأخذ منحى سلبياً، حاول أن تتمالك نفسك، وأن تمسك بيد شريك حياتك وتتقرب إليه، عبر التعبير له عن حبك، قبل أن تطرح رأيك بهدوء وروية.

4- تجنب توجيه الشتائم:

تجنب توجيه الشتائم لنصفك الآخر، وتعلم أن تناقش الأمور العالقة معه بعقلانية ونضج، وهذا سيوصل إلى حل يرضي الطرفين.

5- امتص غضب شريك حياتك:

عادة ما يصل الشجار إلى طريق مسدود؛ بسبب الغضب من قبل الطرفين، حاول أن تمتص غضب شريك حياتك، وأن تتمالك نفسك وتنهي الجدال، حالما تشعر بأنك ستفقد السيطرة على نفسك.

شكرا لمتابعتكم خبر عن 5 طرق فعالة لتجنب «الشجار» بين الزوجين في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا