منوعات

التدخين يضاعف إصابة الشباب بالأزمات القلبية

Sponsored Links

Sponsored Links

التدخين يضاعف إصابة الشباب بالأزمات القلبية

حذّرت دراسة بريطانية حديثة، من أن تدخين التبغ يزيد خطر إصابة الشباب بأزمات قلبية بمعدل ثمانية أضعاف عن غير المدخنين أو من أقلعوا عن التدخين.

الدراسة أجراها باحثون بمركز القلب في مستشفى نورثرن جنرال بشيفيلد، ونشروا نتائجها، الأربعاء الماضي، في دورية أمراض القلب.

وللوصول إلى نتائج الدراسة، تابع فريق البحث حالة 1727 شخصا تزيد أعمارهم عن (18 عاما)، عولجوا من أزمات قلبية كبيرة ناجمة عن انسداد في أحد شرايين القلب الرئيسية، في الفترة بين عامي 2009 إلى 2012.

ومن بين المشاركين 49% مدخنين، و27% أقلعوا عن التدخين، و24% غير مدخنين.

ووجد الباحثون، أن التدخين يزيد فرص إصابة البالغين الشباب، الذين تقل أعمارهم عن (50 عاما)، بالأزمات القلبية بأكثر من 8 أضعاف عن الأشخاص الذين لا يدخنون أو من أقلعوا عن التدخين.

ووجدوا أيضا أن المدخنين البالغين سنا أكبر، الذين تزيد أعمارهم عن (50 عاما)، عرضة بشكل أكبر للإصابة بأزمات قلبية عن من هم في نفس أعمارهم من غير المدخنين أو الذين أقلعوا عن التدخين.

وقال الباحثون: إن دراستهم كشفت أن «التدخين يصيب الشباب الأصغر سنا بأزمات قلبية، وليس كبار السن فقط كما كان يعتقد من قبل».

وتحدث الأزمة القلبية نتيجة إصابة عضلات القلب بسبب نقص إمداد الدم، ويحدث ذلك غالبا نتيجة وجود كتل دموية في الشرايين تقف حائلا أمام مرور الدم إلى المناطق المختلفة بالقلب، ما يؤدي إلى تدمير جزء من عضلة القلب.

وكالات - لندن ديسمبر 2, 2016, 3 ص

شكرا لمتابعتكم خبر عن التدخين يضاعف إصابة الشباب بالأزمات القلبية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا