منوعات

القضاء التركي ينظر أولى دعاوى المحاولة الانقلابية الفاشلة

Sponsored Links

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

Sponsored Links

ماب نيوز - متابعات

بدأت محكمة الجزاء الرابعة عشر في العاصمة التركية أنقرة اليوم الخميس، نظر أول دعوى قضائية، تتعلق بالمحاولة الانقلابية الفاشلة، التي شهدتها البلاد منتصف يوليو الماضي، واستهلت النظر في الدعاوى المرفوعة إليها من قبل الادعاء العام، بقضية الهجوم على قيادة القوات الخاصة، في العاصمة مساء المحاولة الانقلابية.

وفي سياق متصل يحاكم في هذه القضية 18 مشتبها، يوجه الادعاء العام إليهم تهما بـ “محاولة الإطاحة بالنظام الدستوري” و”محاولة الإطاحة بحكومة الجمهورية التركية وبرلمانها، أو عرقلة عملهما”، و”القتل العمد”.

ويطالب الادعاء العام بإنزال عقوبات أقساها الحكم المؤبد والأشغال الشاقة خمس مرات على المتهمين، كما يطالب بحبس المتهمين 15 عاما بتهمة “الانتماء إلى منظمة إرهابية”.

ويفيد بيان الادعاء العام أنَّ الإفادات التي أدلى بها قسم من الجنود وموظفي القطاع العام، المنتسبين لمنظمة غولن الإرهابية، تشير “أن المحاولة الانقلابية تمت بعلم وتوجيه فتح الله غولن زعيم المنظمة، وعليه يتضح أنَّ المنظمة وزعيمها مسؤولان عن قتل المدنيين واستشهاد موظفي القطاع العام، علاوة على الأضرار المادية والمعنوية التي حصلت جراء المحاولة الانقلابية الفاشلة”.

شكرا لمتابعتكم خبر عن القضاء التركي ينظر أولى دعاوى المحاولة الانقلابية الفاشلة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ماب نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ماب نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا