منوعات

«الصليب الأحمر»: عملية تحرير الموصل قد تستمر لشهور

Sponsored Links

Sponsored Links

ماب نيوز - متابعات

قال دومينيك ستيلهارت، مدير عمليات الصليب الأحمر حول العالم إن عملية تحرير مدينة الموصل من أيدي تنظيم “داعش” الإرهابي قد تستغرق شهورا، وهو ما سيدفع المزيد من المدنيين لمحاولة الفرار لتفادي السقوط في مصيدة بين جبهات القتال.

وأضاف “ستيلهارت” في تصريحات لوكالة “رويترز” الأميركية أن عددا متزايدا من المصابين -يفوق المئة في بعض الأيام- يغادرون المناطق الريفية المحيطة بالمدينة التي يسكنها مليون نسمة ويسيطر عليها مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية، متابعًا: “ما نراه الآن على الأرض هو في الواقع أن المعركة في الموصل لن تتوقف في أي وقت قريب لأن المقاومة قوية جداً”.

واستطرد مدير عمليات الصليب الأحمر: “على الأرجح سنشهد قتالا طويلا وممتدا مع معاناة خطيرة جدا لسكان سيجدون أنفسهم مرة أخرى محاصرين بين جبهتين، يمكن توقع أن هذا سيستغرق أسابيع إن لم يكن شهورا”.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «الصليب الأحمر»: عملية تحرير الموصل قد تستمر لشهور في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ماب نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ماب نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا