منوعات

«مبدعة الشرق» تعلم الصينين

Sponsored Links

Sponsored Links

ماب نيوز - متابعات

نجحت نسرين قواص، السعوديَّة المهتمَّة بأوضاع الثقافة العربيَّة بدول شرق آسيا، في إصدار أوّل منهج لتعليم اللغة العربيَّة في الصين، واعتماده منهجًا تعليميًّا رسميًّا من الجهات المختصَّة، وأبدي السفير الصيني، لدى المملكة، «لي هواشين»، إعجابه بالجهد العلمي الثقافي، والإنجاز الذي قدمته نسرين قواص، والتي يطلقون عليها لقب «مبدعة الشرق»، مشيرًا إلى أنَّ إعجابه بالمنهج؛ دفعه إلى كتابة مقدمة سلسلة الكتب التعليميَّة للغة العربيَّة.

وأوضحت «قواص» أنَّ المنهج مكتمل، ويشمل عدة مستويات، كل منها يحتوي كتبًا معتمدة، مرفق معها أقراص مدمَّجة للتعليم السماعي، لافتة إلى أنَّ المنهج تمَّ اعتماده؛ بعد أبحاث، ودراسات، أجرتها المؤسسة التي أنشأتها للثقافة، والإبداع، وتحمل اسم «osas».

وعن الدوافع التي أدَّت إلى إصدار هذا المنهج، قالت «قواص» : إنها أدركت بعد إجراء الدراسات، والأبحاث المتخصصة، في النواحي التعليميَّة، والثقافيَّة الصينيَّة، ولمدة 7 سنوات كاملة، أنَّ هناك أمورًا ينبغي مراعاتها عند وضع الكتب التعليميَّة الموجَّهة لهم، خاصة أنَّ لهم مناهج، وطرق تدريس مختلفة، في طرق التعلّم، ونقل العلوم.

وتابعت: «وجدتُ أنَّ الصينيين يجب أن يكون لديهم كتب خاصة للتعليم، لذا جاءت سلسلة كتب منهج اللغة العربيَّة، مراعية لذلك الاختلاف، فتمَّ تصميم الشخصيَّات، وملحقاتها التي تطرح بالتمارين، والقصص الترفيهيَّة؛ بناءً على أبحاث واستطلاع آراء طلبة العلم، والفرد الصيني».

شكرا لمتابعتكم خبر عن «مبدعة الشرق» تعلم الصينين في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ماب نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ماب نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا