منوعات

النيابة التركية تطالب بـ 30 مؤبد ضد زعيم كردي سوري

Sponsored Links

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

Sponsored Links

ماب نيوز - متابعات

دعت النيابة التركية إلى فرض 30 حكما بالسجن المؤبد بحق زعيم حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي السوري صالح مسلم و67 شخصا آخرين اتهمتهم بالتورط في اعتداء في أنقرة هذه السنة نسب الى المقاتلين الاكراد، وفق وسائل الاعلام التركية.

ويشارك مسلم في رئاسة حزب الاتحاد الديموقراطي الفرع السياسي لوحدات حماية الشعب الكردي التي تقاتل تنظيم داعش في شمال سوريا بدعم من واشنطن.

ويحاكم مسلم و67 شخصا في اطار الاعتداء الذي استهدف عسكريين اتراكا في فبراير وخلف 29 قتيلا.

وطلب المحققون انزال 30 مؤبدا بكل من المتهمين على اساس 29 مؤبدا عن كل قتيل ومؤبد بتهمة “المساس بأمن الدولة”.

واعلن فصيل “صقور حرية كردستان” المنشق عن حزب العمال الكردستاني مسؤوليته عن الاعتداء لكن المحكمة اتهمت حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردي بالتخطيط له. وتعتبر انقرة المنظمتين “ارهابيتين”.

وبعد تحقيق سريع اعتبرت النيابة الكردي السوري صالح نجار منفذ الاعتداء وانه على صلة بوحدات حماية الشعب الكردي، وفقا لما ذكرت فرانس برس.

وكان مسلم قد قال في تصريحات سابقة لسكاي نيوز عربية: “لم يصلني أي نص لمذكرة اعتقال وما سمعته فقط من وسائل الإعلام، لكن هذا ليس مستغرباً لأن سياسة تركيا واضحة باوأمر من السلطان و تريد اعتقال أي شخص لا يتفق مع سياسة رئيسها”.

شكرا لمتابعتكم خبر عن النيابة التركية تطالب بـ 30 مؤبد ضد زعيم كردي سوري في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ماب نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ماب نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا