منوعات

«العمل» تطبق عقوبات جديدة لمخالفي قرار توطين قطاع الاتصالات

Sponsored Links

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

Sponsored Links

ماب نيوز - متابعات

تتجه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لتطبيق عقوبات رادعة جديدة على العمالة المخالفة لقرار توطين العمل في قطاع الاتصالات.

وقالت مصادر مطلعة: “الوزارة تتجه للتنسيق مع الجهات المعنية؛ للبدء في ترحيل وإبعاد المخالفين من الوافدين بعد استيفاء الغرامات المالية التي تُفرض عليهم عند مخالفتهم لقرار التوطين، التي تبالغ 20 ألف ريال للمرة الأولى، سواء للمخالف أو للمنشأة التي لم تلتزم بالقرار. وتتضاعف هذه الغرامة عند تكرار المخالفة، بخلاف العقوبات الأخرى التي يتم تطبيقها على المنشآت من قِبل الجهات الأخرى المشاركة في تنفيذ القرار”.

ويأتي الاتجاه للترحيل بعد أن منحت الوزارة فرصة للعاملين الوافدين الذين كانوا يعملون في القطاع لتغيير مهنتهم لنشاطات أخرى.

وكان قرار توطين العمل في قطاع الاتصالات قد بدأ تنفيذه في 1/ 12/ 1437هـ، وذلك باقتصار العمل على المواطنين والمواطنات.

وكانت الوزارة قد سمحت للوافدين العاملين في القطاع قبل قرار التوطين بتغيير تأشيراتهم، ونقل عملهم إلى نشاط آخر، أو مغادرة البلاد.

يُذكر أن توطين قطاع الاتصالات بدأ على مرحلتين، انطلقت المرحلة الأولى لتوطين 50 % من وظائف القطاع في شهر رمضان من العام الماضي، فيما طُبّقت المرحلة الثانية لتوطين القطاع بنسبة 100 % في شهر ذي الحجة الماضي.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن «العمل» تطبق عقوبات جديدة لمخالفي قرار توطين قطاع الاتصالات في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ماب نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ماب نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا