الارشيف / منوعات

شاهد بالصور: "بيت رعب" يضم 8 آلاف جثة حقيقية يستقطب آلاف الزوار يوميا

Sponsored Links

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

Sponsored Links

في إيطاليا، وتحديداً في باليرمو بجزيرة صقلّية يوجد مزار «كابوتشين كاتاكومبس» أو كما يُسمى باللغة العربية «سرداب الموتى» الذي يشبه «بيت الرعب» و يُعد واحداً من أشهر المزارات السياحية في البلاد، إذ يقصده الآلاف يومياً.

والمزار هو عبارة عن معرض ضخم، يضم 8 آلاف جُثّة مُحنّطة معروضة في أوضاع مُختلفة، حتى قد يظن الناظر أنها لأحياء.

وتعود أغلب تلك الجثث لرهبان طائفة كابجين المسيحية، التي بدأت الأمر بتعليق جُثّة الراهب «سيلفيستروا دا جوبيو» عام 1599، ويُقال إن ذلك حدث بناءً على طلبٍ شخصي منه.

وتكرر الأمر مع بقية الرهبان المعلقة جثثهم على حوائط المزار، وكان هدفهم من وراء ذلك أن تستطيع عائلاتهم زيارتهم ورُؤيتهم، وربما أيضاً بهدف تقديم رسالة وعظية، مفادها أن الجميع سيفنى وإن كان ذلك بتخليد جُثثهم لنحو 500 عام.

وقد بُني السرداب أسفل دير كَنسي تابع لطائف كابجين، لذا فإن أغلب الجثث تعود لرهبان الطائفة، لكن جثثاً أُخرى معلقة تعود لأطباء ومعلمين، وثمّة ممرات وغرف مُخصصة للنساء وللعذارى وأُخرى للأطفال.

أما فيما يخص طريقة تحنيط الجُثّة، فقد استخدم القائمون على المزار، الفورمالين (مادة حافظة) لقتل البكتيريا في جسد الميّت، وكذلك الكحول لتجفيف الجسد، إضافة إلى حمض الساليسيليك لقتل الفطريات، فضلاً عن أملاح الزنك المستخدمة لإعطاء صلابة للجسد

وفي عام 1880، أُغلق السرداب أمام استقبال مزيد من الجثث ليصبح مجموع الجثث الموجودة فيه 8 آلاف جثة، يُعرض منها 2000 جثة فقط، بالإضافة إلى قطع من الملابس ومتعلقات الموتى المُعلقين على الجدران. وفقا لهافينغتون بوست. 

«بيت رعب» يضم 8 آلاف جثة حقيقية يستقطب آلاف الزوار يوميا

«بيت رعب» يضم 8 آلاف جثة حقيقية يستقطب آلاف الزوار يوميا

«بيت رعب» يضم 8 آلاف جثة حقيقية يستقطب آلاف الزوار يوميا

شكرا لمتابعتكم خبر عن شاهد بالصور: "بيت رعب" يضم 8 آلاف جثة حقيقية يستقطب آلاف الزوار يوميا في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المشهد اليمني ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المشهد اليمني مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا