أخبار عاجلة
أربعة نصائح صباحية لمتبعات حمية غذائية -
تقرير: اليمن مهدد بالمجاعة والانهيار! -

ترميم وجه امرأة بجلد صناعي بالرياض

تمكن فريق طبي بمستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالرياض من إجراء ترميم الأنسجة العميقة لوجه امرأة باستخدام الجلد الصناعي.

وكانت المريضة تعاني تشوها بالخد إثر استئصال ورم من الفك والاستعاضة عن عظم الفك بصفائح معدنية، إلا أنه بمرور الوقت بدأ الجلد ينكمش على الصفيحة المعدنية مما جعلها ظاهرة بشكل مزعج، ونظراً لصعوبة الحالة ومحدودية الخيارات، تقرر تعويض الأنسجة العميقة ودهون الوجه المفقودة عن طريق طبقات متعددة من الجلد الصناعي، لتغليف الصفيحة المعدنية، ولترميم مظهر الخد.

نجح فريق طبي في مستشفى الأمير عبدالعزيز بن مساعد بعرعر، في استئصال ورم تحت المعدة لمريض مقيم.

واستقبل قسم الإسعاف والطوارئ بالمستشفى المريض (32 عاماً) وهو يعاني من قيء دموي ونزيف شرجي مع اعتلال شديد بجسمه. وجرى تنويم الحالة وعمل منظار جهاز هضمي علوي عاجل، وتبين وجود نزيف شديد في الاثني عشر، وتم استدعاء الفريق الجراحي لمعاينة المريض وبالكشف الإكلينيكي والتحاليل المخبرية والموجات فوق الصوتية اللازمة والأشعة المقطعية اتضح أنه يعاني من ورم نادر بين الاثني عشر والبنكرياس تحت المعدة.

وتم نقله إلى قسم العمليات لإجراء عملية استكشافية طارئة وبعد فتح البطن اتضح وجود ورم ملتصق بجدار الأمعاء الدقيقة عند نقطة اتصالها بالاثني عشر مما أحدث تآكلاً في هذا الجدار وتسبب في هذا النزيف الحاد، وتم استئصال الورم مع الجزء النازف من الأمعاء، وتم إعادة توصيل الأمعاء، بعدها نقل المريض إلى العناية المركزة حتى استقرت حالته ثم نقل لقسم التنويم لمتابعته إلى أن تحسنت حالته وخرج من المستشفى وهو بحالة صحية جيدة.

اليوم - الرياض - واس - عرعر فبراير 17, 2017, 4 ص

شكرا لمتابعتكم خبر عن ترميم وجه امرأة بجلد صناعي بالرياض في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق جهاز ثوري "يوثق" ما يخطر على بالك
التالى «العبادي» يوجه بتأمين المنشآت العاملة بالمناطق المحررة‎